بدأ العديد من صناع الأعمال الدرامية في التحضير والتجهيز لخوض السباق الرمضاني في الموسم المقبل بأعمال درامية تستطيع جذب المشاهد، وقد استقرت بعض الأعمال الدرامية علي أبطالها والبعض لم يستقر بعد على فريق العمل.. ورصد "صدى البلد" أهم الأعمال الدرامية التى بدأت التحضيرات ويشارك فيها عدد من أبرز النجوم مثل عادل إمام ومصطفي شعبان ويوسف الشريف.

يخوض الفنان عادل إمام موسم دراما رمضان المقبل بمسلسل يسمي "عفاريت عدلي علام" حيث يقوم المخرج رامي إمام بعقد جلسات مكثفة من أجل الاستقرار علي باقي الأبطال المشاركين في العمل.. و"عفاريت عدلي علام" من تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام وإنتاج تامر مرسي وحسام شوقي.

الجدير بالذكر أن الزعيم ويوسف معاطي قدما سويًا 4 مسلسلات، هي "فرقة ناجي عطا الله" و"العراف" و"صاحب السعادة" و"مأمون وشركاه".

وبعد النجاح الكبير الذى حققه مسلسل "القيصر" الذى عرض فى رمضان الماضى، يستعد الفنان يوسف الشريف لمسلسله الجديد وهو " كفر دلهاب" والذي من المقرر أن يخوض به سباق دراما رمضان القادم.

المسلسل من تأليف عمرو سمير عاطف ومن إخراج أحمد نادر جلال.. ويعقد الثلاثي جلسات مكثفة من أجل الاستقرار علي أبطال العمل بشكل نهائي للبدء في التصوير.

وفي سياق متصل استقر الفنان مصطفي شعبان علي اسم مسلسله الجديد "اللهم اني صائم " الذي من المقرر أن يخوض به السباق الرمضاني القادم من تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أكرم فريد، وقرر تأجيل مسلسله " الزوجة الخامسة".

جدير بالذكر أن مجدي الهواري انسحب من اخراج مسلسل "الزوجة الخامسة"، بعد خلاف مع الفنان مصطفى شعبان، الذي كان مقررا أن يتم تصويره الفترة القادمة لعرضه رمضان المقبل، وجاء المخرج أكرم فريد ليتولي مسئولية إخراج المسلسل بعد انتهاء التحضيرات النهائية له.

كان "شعبان" قدم مع "الهواري" مسلسلين ناجحين هما "الزوجة الرابعة " و"مزاج الخير" إضافة التي تعاون سينمائي في فيلم "الوتر".

في الوقت نفسه تعاقدت شيري عادل، ويسرا اللوزي، وريهام حجاج على تقديم جزء ثان من مسلسل "بنات سوبر مان"، الذي حقق النجاح في رمضان الماضي، وانتهت ورشة الكتابة التابعة لمحمد أمين راضي من إتمام حلقات المسلسل، وجار التعاقد مع بقية النجوم، ومن المنتظر أن يبدأ التصوير الفترة القادمة للحاق بموسم رمضان 2017 يتولى الإخراج حسام علي، ويشارك في البطولة كل من بيومي فؤاد، وانتصار، وطارق صبري.