أكد محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، أنه سيتم فتح منافذ وأسواق لبيع السلع الإستراتيجية للمواطنين بسعر الجملة في إطار محاربة الغلاء بالتنسيق مع الغرفة التجارية والمجمعات الاستهلاكية.

وأوضح اللواء خالد سعيد - في تصريح - أن المحافظة أقامت 4 منافذ لبيع السلع الأساسية بمدينة الزقازيق، لافتا إلى أنه تم طرح

كميات كبيرة من السكر بسعر 5 جنية للكيلو، والأرز بسعر 4 جنيهات ونصف، والزيت بأسعار تتراوح ما بين 8 جنيهات و13 جنيها وذلك طبقا لوزن العبوة.

وأضاف أن إقامة تلك المنافذ استجابة لمبادرة "الشعب يأمر" ويستمر عملها حتى أول ديسمبر القادم، وسيتم طرح 3 أطنان من السكر يوميا في جميع مراكز المحافظة لتوفير احتياجات المواطنين.

وأشار إلى أن الحملات نجحت في ضبط 266 طن سكر بمخازن بمدن العاشر وكفر صقر وفاقوس والحسينية وبلبيس و15 طن زيت و14 طن أرز ابيض، موضحا أنه تم تحرير المحاضر وتمت إحالتهم للنيابة التي قررت بيع تلك السلع للمواطنين بالسعر الرسمي.

وأوضح المحافظ أنه تم تنفيذ تجربة "سوق اليوم الواحد" في 8 مناطق بمدينة الزقازيق ومنطقتين بمركزي منيا القمح والحسينية يتم خلال تلك الأسواق عرض جميع أنواع السلع الأساسية والغذائية واللحوم والفاكهة والخضروات بسعر الجملة، وينتقل هذا السوق من مكان لآخر بجميع مدن المحافظة لتوفير احتياجات المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم.