قال الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، إن مجلس المحافظين ناقش خلال اجتماعه الرابع اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل، عدة موضوعات أهمها التوجيه بضبط الأسعار ومراقبة الاسواق وتواجد المحافظين ميدانيا لمراقبة الاسواق والمشروعات القومية ومتابعتها ومواجهة موسم الأمطار والسيول.

وأشار وزير التنمية المحلية، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب اجتماع مجلس المحافظين اليوم برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إلى أن وزير التموين عرض خلال الاجتماع تقريرا بالحالة التموينية لبعض السلع خاصة السكر والأرز، كما عرض عدد من المحافظين تطرقوا لبعض المخالفات الخاصة باحتكار هذه السلع وتخزينها والتلاعب في أسعارها.

وأوضح أنه تقرر خلال اجتماع مجلس المحافظين ألا يتم البدء في اي مشروعات قومية كبري جديدة قبل الانتهاء من المشروعات التي يتم العمل بها حاليا وعلي كل محافظ المتابعة باستمرار وعليه مسئولية في ذلك والمتابعة من مجلس الوزراء لتذليل اي عقبات ومراقبة معدلات سير العمل للانتهاء من هذه المشروعات.

وأضاف انه تم ايضا عرض موقف بناء المدارس الجديدة ومشروع 155 الف فصل في المحافظات حيث عرض المحافظين موقف تخصيص الاراضي لبناء المدارس الحكومية او بالمشاركة مع القطاع الخاص، وهناك عشرون الف فصل ستكون جاهزة قبل بداية العام الدراسي الجديد بتمويل من ميزانية الدولية، إضافة إلى المدارس المتطورة كمدارس النيل او المدارس بالتعاون مع اليابان، اضافة الي 30 الف فصل يتم التجهيز لها.

وبالنسبة لقانون الادارة المحلية قال الدكتور احمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، إنه بمجرد صدور القانون ستبدأ إجراء التحضير للانتخابات المحلية ومنها 25 في المائة من المرشحين سيكونون للشباب.