أعلن أحمد الزغبى المتحدث الرسمى باسم "رالي تحدى عبور مصر" عن انطلاق الموسم السادس من الرالي في20 أكتوبر الجارى، حيث يستغرق الرالي 10 أيام على 9 مراحل مختلفة بإجمالى مسافة قدرها 3000 كيلو متر وهي المسافة الأطول في خط سير الرالى منذ انطلاقه.

أكد الزغبى خلال مؤتمر صحفى عقد لإعلان انطلاق "رالى تحدى عبور مصر"، أن الرالي سينطلق هذا العام من اكبر مدن البحر المتوسط "مدينة الاسكندرية"، ثم يتجه جنوبا إلى القاهرة، وبعدها يسير مع وادى النيل متجها إلى المنيا ومنها الى الاقصر، ثم يتجه المتسابقون بعد ذلك إلى حدود مصر الجنوبية ويزورون معبد ابوسمبل ثم ينطلقون الى اسوان ثم يقطعون الصحراء الشرقية مرورا بمرسى علم ليخيموا بها.

وأضاف الزغبي أن المتسابقين سينطلقون من مرسى علم إلى مدينة الغردقة ومنها إلى العين السخنة، وتنطلق منها المرحلة النهائية من الرالى فى اتجاه القاهره ليختتم الرالى موسمه السادس تحت سفح الاهرامات.

وأوضح الزغبي أن الرالي سيشارك فيه هذا العام الرحالة الالمانى ستيفان هاوزر وزوجته انيت هاوزر، وذلك ضمن جزء من رحلتهم حول العالم والتى بدأت عام 2014 حيث ستكون مصر البلد رقم 39 فى رحلتهم، لافتا إلى أن هدف رالى تحدى عبور مصر هو جذب اهتمام وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية وتوجيه النظر الى مصر.