تستضيف غدا الثلاثاء جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس على عيسى, رئيس الجمعية, وفدا من كبرى الشركات الكوت ديفوارية المتخصصة فى مجالات تصنيع وتصدير الكاكاو, بحضور سفير كوت ديفوار بالقاهرة.

وقال على عيسى, رئيس الجمعية, إن اللقاء يهدف إلى تعزيز التعاون التجارى بين رجال الأعمال فى مصر وكوت ديفوار والعمل على جذب استثمارات جديدة فى مجال تصنيع وتصدير البن والكاكاو بهدف تصديرها إلى دول العالم.

الندوة تعقد بعنوان "نظام البيع المسبق للكاكاو الإيفوارى" وينظمها مكتب البن والكاكاو فى كوت ديفوار بالتعاون مع سفارة كوت ديفوار بالقاهرة وجمعية رجال الأعمال المصريين, بحضور اوجين الو الو سفير كوت ديفوار بالقاهرة.

أشار الى أن لقاء الجمعية بوفد الشركات الكوت ديفوارية يأتى فى إطار القيام بحملة ترويجية فى مصر تستهدف جذب استثمارات مصرية ومشتركة فى مجال تصنيع وتصدير البن والكاكاو بهدف تصديرها إلى دول العالم ، والتعرف علي الاقتصاد القائم علي هذه الصناعة.

أوضح أن الاقتصاد الايفوارى يعتمد بشكل كبير على إنتاج وتصدير الكاكاو للعالم حيث يمثل أهم المحاصيل الاقتصادية فى كوت ديفوار بإجمالى 40% من إنتاج السوق العالمى.

وأضاف "عيسى" أن حجم انتاج الكاكاو في كوت ديفوار يقدر بنحو مليون و700 ألف طن إلا أن نسب التصنيع لا تتعدى 30% من الانتاج وهو ما دعا إلى عقد ندوة تعريفية تهدف إلى جذب شركاء مصريين للاستثمار فى هذا القطاع الحيوى وخاصة ان كوت ديفوار تعد بوابة إلى اسواق غرب أفريقيا من خلال الاستفادة من اتفاقية "إيكواس".