نظم مركز النيل للإعلام فى كفر الشيخ، بالتعاون مع فرع الجامعة العمالية، حملة توعية بمخاطر الهجرة الغير شرعية، بمقر الجامعة العمالية، تستمر ثلاثة أشهر، بعنوان "حياتك أمانة...حافظ عليها"، برئاسة الدكتور عامر الجارحى عميد فرع الجامعة العمالية بمحافظة كفر الشيخ.
وشارك فى الندوة محمود مرسى مدير مركز النيل للإعلام، وفايزة رزق مدير عام إعلام غرب الدلتا، وأحمد طنطاوى رئيس الإدارة المركزية لإعلام الإسكندرية وغرب الدلتا، بحضور سمير غباشى مساعد محافظ كفر الشيخ نائباً عن المحافظ، والدكتور طارق عماره وكيل المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، وأشرف صحصاح عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وضياء العلماوى نائبا عن رئيس الصندوق الاجتماعى للتنمية، والشيخ هشام مغازى مدير عام بالأوقاف نائبا عن وكيل الوزارة، وعدد من رجال الأوقاف والأزهر وطلاب وطالبات الجامعة .
وقال سمير غباشى مساعد محافظ كفر الشيخ، إن مصر تتعرض لحرب عصابات ممولة تدفع شباب مصر نحو المخاطر، مؤكداً أن هناك مشروعات قومية عملاقة تحتاج للآلاف من العاملين، ولن يصلح حال سيناء والقضاء على الإرهاب إلا من خلال تعميرها، وهذا ما يتم حالياً، مؤكداً أن تسليح الجيش ضرورة حيوية .
وذكر غباشى أن اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ تبنى عددا من المشروعات الحيوية، التى سيكون لها مردود كبير للقضاء على الهجرة الغير شرعية، ويكفى أن كفر الشيخ ستصبح خالية من فيروس سى نهاية العام الحالى .
وانتقد غباشى استغلال رأس المال بصورة سيئة، وضرب مثالا على ذلك بأن رجال الأعمال فى كفر الشيخ يشترون الوحدات السكنية بملايين الجنيهات، حتى وصل سعر الوحدة السكنية مليون جنيه، ولايستغلونها، ما أدى لرفع أسعار الوحدات السكنية بكفر الشيخ .
وقال الدكتور طارق عمارة وكيل المعهد العالى للخدمة الاجتماعية، إنه يعيب على الشباب إلقاء أنفسهم فى المخاطر ليعملون فى بلاد أخرى فى مهن لا يرضون لأنفسهم أن يعملوا بها هنا فى مصر، مؤكداً أن الشباب يفضلون الجلوس على المقاهى، ويطالبون أولياءهم بنفقاتهم، فى حين أن آلاف من فرص العمل متوفرة فى القطاع الخاص .
وأضاف أشرف صحصاح عضو الإتحاد المصرى للغرف السياحية: لا يوجد عاقل يقدم على المشاركة فى الانتحار الجماعى من خلال الرحلات غير الشرعية إلا إذا اضطر لذلك، واستطرد: لم نصل لتلك المرحلة، خاصة أن هناك بزوغ فجر جديد من خلال المشروعات العملاقة بالساحل الشمالى، والتي تحتاج الآلاف من العمالة، وسوف تتضاءل البطالة خلال السنوات القادمة .
المنصة الرئيسية
جانب من الحضور
جانب آخر من الحضور