استقبل الدكتور محمد رشدى إسماعيل، عميد الحاسبات والمعلومات، المهندس على الفرماوى، مستشار رئيس الجمهورية، وذلك خلال فعاليات سلسلة محاضرات تحت عنوان "فكر" تنظمها مؤسسة مصر دوت بكرة فى جامعة عين شمس، لتنمية مهارات الطلبة.

وتضمنت الفعاليات محاضرات عن التخطيط الاستراتيجى والعلاقات العامة والاتصال التسويقى وكيفية التخطيط المهنى والتسويق الذاتي، ونفذتها مصر دوت بكره بالتعاون مع نشاط كومباس بالكلية.

"لو مش هتخاطر دلوقتي وتخوض تجربة جديدة هتخاطر إمتى" هذه كانت رسالة المهندس على الفرماوى التى وجهها لنفسه في بداية حياته المهنية ثم أعاد توجيهها للشباب من طلبة الجامعة، حيث دعاهم من خلالها إلى التخطيط لمستقبلهم والخروج من النمط التقليدي بالإضافة لعدم الخوف من خوض بعض المخاطرة المحسوبة.

كما أكد على أن اتباع الشغف هو الطريق الحقيقي للنجاح، وأن الأمر يستحق التجربة والتعليم المستمر، بالإضافة للاستعداد لمختلف أنواع العمل بما فيها العمل الحر أو الريادي، لأن مستوى المنافسة في سوق العمل قد ارتفع وأصبح بمعايير عالمية، كما أن مصادر المعلومات أصبحت متاحة ومجانية.

يذكر أن مؤسسة مصر دوت بكرة، منذ ان أسسها الفرماوي عام 2013، تهتم ببناء قدرات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، بجانب استثمار طاقاتهم، وذلك من خلال عدد من المنتديات التدريبية والمهرجانات الفنية والمسابقات، والتي يمكن متابعتها من خلال الموقع الإلكتروني WWW. Masrdotbokra.com والصفحة الرسمية على فيس بوك.

كما شارك فى الفعاليات الدكتور خالد صدقي مستشار وزير المالية السابق، وخبيرة إدارة المشروعات مروة فارس، وخبيرة العلاقات العامة الدكتورة يارا خلف وسفير الأمم المتحدة للشباب بمصر الدكتور أحمد الجارحي.