يغادر القاهرة صباح غد الثلاثاء وفد للدبلوماسية الشعبية، متوجها إلى إيطاليا فى زيارة تستغرق عدة أيام، وذلك تلبية للدعوة الموجهة من المعهد الإيطالى للشئون الخارجية، برئاسة فولينو وزير الدولة السابق للشئون البرلمانية ورئيس المعهد.

وصرح أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال بأنه سوف يتم خلال الزيارة التوقيع على بروتوكول إنشاء المجلس الخاص للعلاقات المصرية الإيطالية، والذي يهدف إلى تنقية الأجواء بين البلدين ودعم العلاقات المشتركة بينهما فى مختلف المجالات السياسية والاستثمار والسياحة والشباب والثقافة والتعليم.

وأشار الفضالي إلى أن الوفد سوف يلتقى خلال الزيارة بأعضاء الجالية المصرية بايطاليا، حيث يستعرض معهم واقع الحياة الديمقراطية والسياسية فى مصر والجهود المبذولة لدعم مسيرة التنمية فيها وسبل مواجهة التحديات التى تواجه البلاد وأخصها الخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة.

وأوضح أن الجانب الايطالى كان قد انتهى مؤخرا من إعداد مذكرة التفاهم، التى تنص على أن يتم تشكيل المجلس الخاص من 5 شخصيات وطنية من كلا الجانبين، مشيرا إلى أنه من أبرز الشخصيات التي تمثل الجانب المصري فى المجلس الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والمهندس أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، والسفير أحمد خطاب مساعد وزير الخارجية الأسبق، ووفاء بسيم سفيرة مصر السابقة بالفاتيكان، إلى جانب المستشار أحمد الفضالي.

ويشارك فى عضوية الوفد المتجه إلى إيطاليا حسين أبو جاد، نائب رئيس حزب السلام الديمقراطى، عضو مجلس النواب، والإعلامى وائل الإبراشى، والكاتب الصحفى على حسن، نائب رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط.