تعتزم شركة “باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق” استعراض أحدث حلولها التي ستسهم في تغيير مستقبل الأعمال وتعزيز قطاع الأعمال المباشرة بين الشركات، والأعمال المباشرة بين الشركات والحكومات، وذلك خلال فعاليات معرض ’أسبوع جيتكس للتقنية‘ (’جيتكس 2016‘). وستكشف الشركة النقاب خلال المعرض عن مجموعة من حلول عرض الفيديو المبتكرة التي تقدم صوراً أشبه بالواقع وتناسب مختلف التطبيقات في قطاعات البيع بالتجزئة والأعمال.
وسيسلط جناح ’باناسونيك‘ الضوء على أحدث أنظمة الإسقاط المرئي وتقنيات عرض الفيديو الاحترافية، وذلك من خلال تقديم عروض تجريبية وتفاعلية أمام زوار المعرض. وتشتمل أهم المنتجات التي ستعرضها الشركة على جهاز عرض مرئي ليزري قابل للدوران ويعمل بتقنية شرائح المعالجة الرقمية للضوء (3-CHIP DLP™) ويحوي 30 ألف نقطة إضاءة (لومن)، إضافة إلى شاشات العرض الشفافة، وشاشات عرض الفيديو الجدارية الرقيقة للغاية والتي تتماز بحواف شبه مرئية، ناهيك عن الحلول الجديدة مثل العرض الضوئي الليزري Space Player، وتقنية إشارات الهوية الضوئية Light ID.
وتشكل هذه التقنيات جزءاً من محفظة الحلول المرئية التي تقدمها الشركة لتلبية احتياجات مختلف القطاعات، بما يشمل التجزئة والتعليم والتعهيد وتنظيم الفعاليات والمطاعم ومكاتب الشركات والهيئات الحكومية، والترفيه والبث التلفزيوني وغيرها الكثير.
وبهذه المناسبة، قال ياسو ياماساكي، مدير قسم حلول الأنظمة والاتصالات لدى شركة ’باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق‘: “نثق بأن أجهزة العرض والتقنيات المرئية الاحترافية من ’باناسونيك‘ ستحظى باهتمام لافت خلال فعاليات معرض ’جيتكس‘ هذا العام. فقد تم تصميم جميع منتجاتنا وحلولنا الجديدة بما يتناسب مع احتياجات السوق، وبما يوفر للعملاء أدوات العرض المرئي المناسبة لمتطلبات أعمالهم. كما تساهم جميع منتجاتنا المتقدّمة في مواكبة المتطلبات المستقبلية؛ حيث تلبي احتياجات الشركات في مختلف قطاعات النمو بالمنطقة بما يشمل تنظيم الفعاليات والضيافة والتجزئة والمطارات ومشاريع المترو والمتنزهات الترفيهية”.
وأضاف ياماساكي: “نؤمن بأن منتجات وحلول ’باناسونيك‘ المعروضة في ’جيتكس‘ ستستحوذ على اهتمام الجمهور وستبلي متطلبات المستخدمين في مجموعة متنوعة من منصات المحتوى الرقميّة، كما ستتيح للعملاء توفير بيئة الواقع المعزز بفضل مزاياها المبتكرة التي تتجاوز مستوى شاشات العرض”.
وتشتمل أهم منتجات وحلول ’باناسونيك‘ المعروضة خلال أسبوع ’جيتكس‘ على:
الشاشة الشفافة
توظف الشاشة الشفافة تقنيات العرض الضوئي الرائدة من ’باناسونيك‘ في نظام مطور بشكل خاص يقوم بعرض صور الفيديو الجميلة على النوافذ الزجاجية والأبواب عند الطلب. ويبدل هذا الحل بين وضع العرض الشفاف والشاشة، الأمر الذي يسمح لك بالحفاظ على الوظائف الشفافة حسب الضرورة واختيار موعد عرض المحتوى الرقمي المذهل لإحداث تأثير بصري.
شاشة العرض الشفافة
يتألف جهاز العرض الشفاف الرائد من لافتة عالية الجودة يمكنها التبديل بين وضع العرض والشفافية. ويقدم هذ الحل الرقمي الذي طرح مؤخراً صوراً عالية الوضوح في وضع العرض وصوراً شفافةً في وضع الشفافية. ويمكن هذا الجهاز تعبيراً بصرياً مبتكراً من خلال تراكب الفيديو والخلفية. وتتمثل إحدى الميزات الأخرى لشاشة التلفاز الشفافة من ’باناسونيك‘ بتطبيق الموسيقى الخاضع للتحكم بالإشارة، حيث يمكن للمستخدمين تشغيل أغانٍ من قائمة التشغيل الخاصة بهم. ويتمثل الأمر المدهش في هذا الجهاز بأنه يظهر كيف يمكن عرض الفيديو على نصف مساحة الزجاج بينما يبقى النصف الآخر شفافاً.
نظام الإسقاط المرئي بتقنية الواقع المعزز Windows AR Projection
تسهم الطبقة الشفافة المبتكرة والمقاومة للعوامل الخارجية في جعل الواقع الافتراضي أمراً ممكناً مع العرض الضوئي للصور كبيرة الحجم والقدرة على تمكين تراكب المعلومات أو الصور على خلفية العرض. ويمكن تركيب هذه الطبقة عبر لصقها على الأبواب والنوافذ الزجاجية بكل بساطة.
جهاز العرض الجداري Video Wall
توفر مجموعة المنتجات الجديدة من أجهزة جدار الفيديو ذو الحواف الضيقة للغاية جودةً عاليةً للصورة مع عملية مبسطة لعرض اللافتات والمعلومات وتطبيقات المشاريع. وتشتمل بعض الميزات الرائعة لهذا الجهاز على سطوع بمقدار 700 شمعة في المتر المربع ولوحة IPS Direct-LED التي توفر أداءً لونياً منتظماً وتُغني الصورة من خلال إعادة إنتاج الألوان. وتأتي هذه الوحدة مزودةً بوظيفة ’انتقال الإشارة دون انقطاع‘ والتي تحافظ على توزيع مستمر للإشارة.
جهاز العرض الضوئي الليزري SOLID SHINE Laser Projector
يمكن لأجهزة العرض الضوئي من ’باناسونيك‘ أن تتألق في فعاليات من أي حجم مع ميزات ملاءمة للفعاليات المنظمة على المسرح وفي القاعات واللافتات وتطبيقات المراقبة. وتوفر سلسلة أجهزة العرض الليزري الفوسفوري PT-RZ31K 3-Chip DLP™ SOLID SHINE التي تنطوي على منتجات من فئة 30 ألف لومن أداءً مذهلاً وموثوقيةً عاليةً مع مزايا عرض الصور بتقنية شرائح المعالجة الرقمية للضوء الثلاثية (3-Chip DLP™) الرائدة على مستوى العالم وتقنية DIGITAL LINK لنقل الفيديو وإشارات التحكم لمسافات بعيدة عبر كابل واحد.

ومن بين المنتجات المعروضة الأخرى، تبرز سلسلة أجهزة العرض الضوئي PT-RZ970 التي تتميز بسطوع قدره 10 آلاف لومن (في المركز) (9400 لومن**) عند دقة تصل حتى WUXGA. وباعتباره يستهدف تطبيقات التأجير والعرض في القاعات واللافتات والمراقبة، صمم الجهاز للعمليات طويلة المدى والتي لا تحتاج لصيانة. ويتميز جهازا العرض الضوئي PT-RZ970 و PT-RZ31K بكونهما الأكثر مرونة للتركيب كما أنهما يتيحان إمكانية دوران 360 درجة.
نظام الإسقاط المرئي Space Player
يتواجد جهاز العرض الضوئي الليزري الجديد Space Player أحادي شرائح المعالجة الرقمية للضوء (1-Chip DLP™) بقدرة 2000 لومن أيضاً ضمن جناح ’باناسونيك‘. ويجمع جهاز العرض الثوري هذا والعامل بتقنية المعالجة الرقمية للضوء بين وظائف الإضاءة التقليدية والعرض الضوئي للفيديو لتقديم عروض بصرية مذهلة وقادرة على تقديم الدعم لطيف واسع من التطبيقات من خلال تسليط الضوء على الأجسام باستخدام الضوء والوسائط المتحركة. ومن شأن ميزات كسهولة التركيب وزاوية الإسقاط القابلة للتعديل والعمر الافتراضي الطويل بشكل استثنائي أن تجعل من جهاز Space Player بمثابة حل رائع لدعم عمليات العرض الضوئي المخصصة في لافتات التجزئة والمتاحف والمطاعم وغيرها من الأمكنة.
حلول تقنية Light ID
تساهم اللافتات الرقمية وحلول الهوية الضوئية متعددة اللغات (Light ID) من ’باناسونيك‘ في جعل التنقل أمراً سهلاً بالنسبة للزوار من خلال استخدام هواتفهم الذكية العاملة بنظام iOS. وتقوم الهواتف الذكية بقراءة إشارات الهوية المرسلة عبر الومضات المتقطعة لجهاز الإضاءة العامل بتقنية LED. ويمكن إرسال واستقبال إشارات الهوية الضوئية بين أجهزة إرسال إشارات الهوية الضوئية (أجهزة العرض، واللافتات العاملة بتقنية LED، وغيرها من الأجهزة المستخدمة في اللافتات الرقمية) وأجهزة الاستقبال المتمثلة بالهواتف المحمولة بكل بساطة من خلال تثبيت تطبيق برمجي مخصص لأداء هذا الغرض. ويعرف عن جهاز Light SF1 الأحدث قدرته على تسهيل الكشف عن الإشارات، وكل ما يحتاج المستخدمون لفعله هو توجيه كاميرا الهاتف المحمول نحو مصدر ضوء LED أو الأجسام المضاءة وسيتعرف التطبيق مباشرةً على إشارات الهوية الضوئية حتى من مسافة بعيدة، موفراً على الزوار مشقة التنقل بين الحشود للوصول إلى رموز مصدر الضوء. وبالإضافة إلى ذلك، يتميز الجهاز بمعدل نقل أعلى، ومستوى أدنى من التشويش، وإمكانية الوصول المباشر دون الاقتران بالموقع.