علاقتك بزوجك .. معناها الود والتفاهم والانسجام التام فى كل شئ ... هى علاقة فريدة جعلها الله سببا للراحة واعمار الكون من خلال الاتصال الجنسي الذى يؤدى بالتالى الى اكتمال روحين .
كثيرات يحرجن ان يبادرن بطلب العلاقة من ازواجهن او يفتقرن الى الاستعداد الكافى لها بما يضمن المتعة والاكتفاء كل بالاخر
ولهذا فهناك بعض النصائح الهامة للاستعداد لعلاقة رائعة مع زوجك منها : 
النظافة 
النظافة الشخصية مهمة جداً جداً لكلا الطرفين، فيجب أن تكون رائحتكما طيبة، لأن هذا قد يشغل تفكيرك أثناء ممارسة العلاقة ويلهيكِ عن الاستمتاع سواء لكِ أو له والعكس صحيح ولهذا يكون من الأفضل الاستحمام بماء دافئ قبل أي شيء، لأنه أيضاً يجعل الجسم مسترخي أكثر ويزيد من الاستمتاع.
التزين 
«البسي لبس جميل وتزيني لأن هذا يجذب زوجك إليكِ أكثر»، نعم هذا صحيح.. لكنها معلومة غير كاملة، لأنكِ أنتِ أيضاً تزدادي متعة لأن تزينك يزيد من ثقتك بنفسك ويضعك في وضع الاستعداد للاستمتاع، فدائماً التحضير لأي شيء يجعلنا نقوم بالأشياء بحب أكثر.
المصارحة 
إذا كانت عندك مشكلة في علاقتك الحميمة بزوجك، بمعنى قيامه بشيء يضايقك أو لا تشعرين بالمتعة، تحدثي معه سواء بشكل مباشر أو غير مباشر فيما يضايقك، بشرط اختيارك للكلمات المناسبة، ولا تخجلي منه لأن متعته مبنية على متعتك، وغير صحيح أنه سيشعر بالمتعة وحده، طالما أننا نتحدث عن علاقة إنسانية وبها مشاعر.
المداعبة
المتعة مخلوقة لكما أنتما الاثنين وليس لزوجك فقط، ولهذا فالمداعبة من الشروط الأساسية لزيادة المتعة.
اهتمى بنفسك 
فى وجود الأطفال يصبح موضوع الاستعداد أصعب، ولهذا يجب أن يكون اهتمامك بنفسك على قائمة أولوياتك، اعطي لنفسك نصف ساعة يومياً .