أثرت تغريدة نشرت من حساب السيناتور بيرنى ساندرز المرشح السابق للرئاسة الأمريكية يوم الجمعة فى سعر سهم شركة الأدوية Ariad ، إذ تسببت التغريدة التى كانت تثير عددا من التساؤلات عن رفع شركة Ariad لسعر دواء السرطان، فى انخفاض أسهمها 15%، مما كلف المستثمرون 387 مليون دولار، رغم عدم توقيع "ساندرز" للتغريدة بنفسه، مما يدل على أنها كتبت من قبل موظف، بفضل امتلاكه نحو 2.65 مليون متابع.
Drug corporations' greed is unbelievable. Ariad has raised the price of a leukemia drug to almost $199,000 a year. https://t.co/EB4nEPxP2G
— Bernie Sanders (@SenSanders) October 14, 2016
أشارت وكالة بلومبرج إلى أن " Ariad " رفعت سعر علاج سرطان الدم أربع مرات هذا العام، فعلبة الدواء التى تستمر لمدة 30 يوما تكلف الآن أكثر من 16 ألف دولار لتصل تكلفة العلاج سنويا إلى 199 ألف دولار.
ووفقا للموقع الهولندى "Thenextweb" وبجانب تسليط الضوء على جشع شركات الأدوية، أظهرت التغريدة أيضا قوة تويتر كمنصة، فتغريدة مكونة من 140 حرف سببت الكثير من الخسائر للشركة، وأثارت جدلا كبيرا وقلبت العالم رأسا على عقب، فرغم الأزمات التى يعانى منها تويتر ومحاولاته للبحث عن مشترى، إلا أنها مازالت منصة مؤثرة تصل إلى الناس رغم الشعبية الكبيرة لفيس بوك.