تمكنت وزارة الداخية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالإسكندرية من تقديم المساعدة لـ31 حالة أسرة وتوفير متطلباتهم وأولادهم من مستلزمات المدارس.. وتوقيع الكشف الطبى على 1000 حالة مرضية.

جاء ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمراعاة البعد الإنسانى والإجتماعى للمواطنين باعتباره ركيزة أساسية من ركائز العمل الشرطى تجاه المجتمع والاهتمام بالحالات الإنسانية والاجتماعية للمواطنين وإيمانًا من الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بضرورة تحقيق التواصل المجتمعى مع المواطنين البسطاء والوقوف على مشكلاتهم واحتياجاتهم وتقديم المساعدات الإنسانية لهم وتحقيق الترابط والمشاركة المجتمعية مع المواطنين، ومن خلال تحرى الدقة عن أكثر الحالات احتياجًا للمساعدات نظرًا لظروفهم المادية والاجتماعية .

أسفرت جهود الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية بالتنسيق مع جمعية تنمية المجتمع المحلى عن تقديم المساعدة لـــ(31) حالة من الأسر أشد احتياجًا بدائرة قسم شرطة محرم بك وتوفير متطلباتهم وأولادهم من مستلزمات المدارس وبالتنسيق مع مديرية الصحة وبعض المستشفيات تم إعداد قافلة طبية ضمت جميع التخصصات بدائرة قسم شرطة أول العامرية حيث تم توقيع الكشف الطبى على ( 1000 ) حالة مرضية .

ومن ناحية أخرى قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإعداد الأتى : وضع ملصقات ولوحات إرشادية بأماكن ظاهرة للمواطنين المترددين على مبنى مركز شرطة أطفيح و إنشاء كرفان بمدخل مركز شرطة أطفيح لتقديم الخدمات المختلفة لذوى الاحتياجات .

كما تم توزيع عبوات من المواد الغذائية على المواطنين الأشد احتياجًا بدائرة مركز شرطة أطفيح و تم تزويد مكتب حقوق الإنسان بقسم شرطة العمرانية بكرسى متحرك لتسهيل تعامل ذوى الإحتياجات الخاصة داخل ديوان القسم و تم تخصيص مكتب بدائرة قسم أول شرطة 6 أكتوبر لتلقى شكوى المواطنين من ذوى الإجتياجات الخاصة وتكليف ضابط حقوق الإنسان بالقسم بفحص الشكوى والعمل على حلها .

وتم توفير أماكن مخصصة لدخول ذوى الاحتياجات الخاصة لديوان قسم شرطة أول 6 أكتوبر لإنهاء إجراءاتهم بسهولة ويسر وتوفير كرسى متحرك لمساعدتهم على التنقل .

وقامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بتخصيص منافذ داخل وحدات المرور المختلفة لذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن .