أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد حسين دهقان أن تنظيم داعش يلفظ اليوم أنفاسه الأخيرة وأن التعاون الإيراني الروسي في سوريا سيعطي ثماره مستقبلا.
جاء ذلك في تصريح أدلي به العميد دهقان للصحفيين اليوم السبت، تحدث خلاله عن منجزات وبرامج وزارة الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيرانية.
ونقلت وكالة أنباء “فارس” الايرانية عن الوزير قوله ” إن البحث بشان المنظومة الصاروخية “اس 300” كان أحد الأمور التي تابعتها الحكومة على أعلى المستويات السياسية بين الرئيسين الايراني والروسي.
وحول شكوى ايران من روسيا حول هذا الموضوع قال، لقد كان من المقرر أن نسحب شكوانا السابقة حينما ينفذ الطرف الآخر العقد المبرم بصورة كاملة وهو ما قمنا به، وأضاف العميد دهقان في الوقت ذاته، بطبيعة الحال لو لم ينفذ الروس مسار العقد فإننا نحتفظ أيضا بحق رفع الشكوى.
وتابع قائلا، لقد أراد الروس أن يعطونا منظومة “اس 400” و”انتي 2500” بدلا عن منظومة “اس 300”، إلا أننا لم نقبل بذلك، وأوضح أن العلاقة مع روسيا هي في مسار الرقي بمستوى التعاون الاستراتيجي وان استضافة الطائرات الحربية الروسية في إيران (مطار همدان) جاء في هذا السياق أيضا بطلب من الحكومة السورية والتعاون الثنائي بين إيران وروسيا.
وأكد وزير الدفاع الايراني، أن تنظيم داعش اليوم يلفظ أنفاسه الأخيرة وسترون ثمار الإجراء الإيراني الروسي في سوريا مستقبلا.