تقام اليوم 7 مواجهات لـ7 محترفين مصريين، فى الدوريات المختلفة حول العالم.

و يحل أرسنال الذى يلعب ضمن صفوفه المصري محمد النني ضيفاً على ليستر سيتي بطل الموسم الماضي، الذي أخفق في اختباره الأول بسقوطه أمام هال سيتي 1-2، الصاعد حديثا للبريميرليج.

ويسعى زملاء النني لتعويض إخفاقهم فى مباراة الجولة الأولى أمام ليفربول، متغلبين على الغيابات التى يعانوا منها مثل بير ميرتساكر بسبب الإصابة، والمدافع البرازيلي جابرييل والمدافع الفرنسي لوران كوسييلني للإصابة أيضاً.

وفى مواجهة صعبة على ستوك، يستضيف فريق رمضان صبحي، نظيره مانشستر سيتي على ملعب بريطانيا في إطار مباريات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان رمضان صبحي، قد غاب عن افتتاح فريقه الدوري الإنجليزي أمام ميدلزبرة التى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، إلا أن مارك هيوز، المدير الفني لفريق ستوك سيتي، قال ان هناك احتمالية لمشاركة رمضان امام مانشستر سيتي، خاصة بعد إصابة السويسري شوردان شاكيري .

ويستضيف فريق روما، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، نظيره أودينيزى فى افتتاح الدوري الإيطالي، اذ يسعى فريق العاصمة لاقناص أول 3 نقاط، على أرضه ووسط جماهيره، فى إطار مشواره للمنافسة على الكالتشيو.

وكان صلاح قد شارك في اقتناص روما لتعادل ثمين مع بورتو بنتيجة 1-1 في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.

ويلتقي فريق هال سيتي الإنجليزي الذي يضم أحمد المحمدي، مع فريق سوانزي سيتي، ضمن الجولة الثانية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب سوانزي استاديوم.

ويمر المحمدي بحالة تألق رائعة خاصة منذ مباراة فريقه الأولى امام ليستر و قيادته للفوز على حامل اللقب، كما ان كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر قرر إعادته من جديد لقائمة المنتخب الوطنى فى معسكره المقبل.
وإلي الدوري السويسري حيث يخوض فريق بازل الذى يلعب ضمن صفوفه عمر جابر، مباراة الجولة الخامسة، أمام لوجانو على ملعب سانت جاكوب بارك، ومن المتوقع أن يظهر اللاعب المصري.

ويتصدر فريق بازل ترتيب الدوري السويسري حتى الآن برصيد 12 نقطة من 4 مباريات فاز فيها.
وفي اﻹطار العربي، يواجه فريق الأهلى المحترف ضمنه محمد عبد الشافي نظيره الفتح ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري السعودي، ساعيا لمواصلة الحفاظ على اللقب.

ويشارك “شيفو” أساسيا مع الأهلى خاصة أنه احد الدعائم الأساسية فى صفوف الفريق الأهلاوي.
ومن جانبه، يستضيف فريق الخليج نظيره الاتحاد الذى يضم محمود كهربا، في مواجهة لن تكون سهلة على الفريقين، ضمن الجولة الثانية من دورى جميل.

ويسعى فريق كهربا لتحقيق فوزه الثاني على التوالي، والتمسك بالمنافسة من بداية الدوري، بعد أن خرج الموسم الماضي دون أى بطولات.