تنفذ طائرات التحالف الدولي غارات مكثفة على منطقتي باب جديد والحدباء غربي الموصل ، في إطار معركة تحرير الموصل، بحسب خبر عاجل لشبكة “سكاي نيوز عربية”.
واعلنت مصادر عسكرية عراقية تقدم القوات العراقية في محور بعشيقة وانهيار خط الدفاع الأول لداعش في معركة تحرير الموصل .
واشارت مصادر عسكرية عراقية الى ان قوات ” داعش” فرت من مواقعهم في منطقة الحي الزراعي وتقاطع سنحاريب في الجانب الايسر من مدينة الموصل , كما كسرت القوات العراقية الخط الدفاعي لداعش في محوري بعشيقة وفتحت الساتر الترابي نحو منطقة سهل نينوى .
و قصفت القوة الصاروخية محور حمام العليل ومراكز داعش في أطراف قضاء الحمدانية جنوبي الموصل وناحية برطلة في محور خازر شمال الموصل.
وتواصل المدفعية العراقية دك اوكار داعش مع بدء انطلاق المعركة في الموصل فيما بدات الضربات الجوية على مواقع داعش تفتك بالخطوط الدفاعية الاولى. وافاد شهود عيان ان داعش تنزل راياتها من الابنيه في الموصل، وقصفت القوات الأمريكية بصورايخ ذكية مواقع لداعش في الموصل انطلاقا من قاعدة القيارة، في وقتا سابق.
ويأتي هذا بعد إعلان رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، الاثنين، انطلاق معركة الموصل لاستعادتها من قبضة تنظيم داعش الإرهابي.
وكانت القوات الأميركية، قصفت بصورايخ ذكية مواقع لداعش في الموصل انطلاقا من قاعدة القيارة، في الوقت الذي بدأت القوات العراقية بقصف بري لمعاقل التنظيم الإرهابي، مدعوما بغطاء جوي وغارات تشنها قوات التحالف لاستعادة المدينة من قبضة التنظيم.