واصل سائقو سيارات الأجرة بموقف الشهداء بمحافظة المنوفية بخطوط الشهداء عبود ونادر عبود، عن العمل لليوم الثالث على التوالى للمطالبة برفع تعريفة الركوب .

السائقون يجلسون على المقهى
وأجرت "اليوم السابع" جولة داخل الموقف لترصد حالة من التوقف الكامل للسيارات داخل الموقف، وجلوس السائقين على المقهى المجاور للموقف، وسط مطالبات برفع تعريفة الركوب اسوة بالمحافظة الأخرى .
وقال سعيد محمود، أحد السائقين، إنهم يطالبون برفع تعريفة الركوب وأن يتم محاسبتهم بالكليو متر، مثل المحافظات الأخرى، وحتى يتمكنوا من مواجهة الأسعار، لافتا إلى أن الرحلة تستغرق أكثر من 6 ساعات بإجمالى تكلفة يصل لـ210 جنيهات ذهاب وعودة، يتم إنفاق 50 جنيها سولار، و10 كارتة و50 جنيها للسائق، ويتبقى 100 جنيه للصيانة والزيت وغيرها من الأعمال، الأمر الذى لا يحقق الوفاء بمتطلبات السيارة .

توقف السيارات
وأضاف ياسر محمد، أن الطريق يمتد إلى 96 كيلو متر من الشهداء إلى عبود بتعريفة ركوب 7.5 جنيه، وهو ما لا يفى بالاحتياجات مع ارتفاع قطع الغيار والزيوت والصيانة للسيارات .
يذكر أن سائقى مدينة الشهداء البالغ عددهم 250 سائقا دخلوا فى إضراب عن العمل السبت، للمطالبة برفع تعريفة الركوب لمواجهة أزمة ارتفاع الأسعار وأن يتم محاسبتهم بالكيلومتر .

السيارات متراصة داخل الموقف

السيارات تعانى الوقوف

السائقين يواصلون الإضراب