آخر أخبار مصر اليوم الإثنين الموافق 17 أكتوبر لعام 2016 نوافيكم بها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، حيث نبدأ آخر أخبار مصر اليوم بعجز الموازنة العامة للدولة 68 مليار جنيه خلال شهرين، طرح أذون خزانة بقيمة 2 مليار جنيه، تخصيص 23 مليون جنيه لحل مشاكل المياه بمحافظة أسوان، اجتماع مجلس المحافظين برئاسة رئيس مجلس الوزراء اليوم.
عبور 81 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 14.70 جنيها، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري.
نترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الإثنين 17 أكتوبر 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.
آخر أخبار مصر اليوم الإثنين 17 أكتوبر 2016
عجز الموازنة العامة للدولة 68 مليار جنيه

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة المالية عن تحقيق الموازنة العامة للدولة عجزا بقيمة ثماني وستين مليار جنيها، وذلك خلال شهري يوليو وأغسطس من العام المالي الجاري 2016 – 2017.
يطرح اليوم البنك المركزي أذون خزانة بقيمة 2 مليار جنيه نيابة عن وزارة المالية، على أن يقوم البنك المركزي بتمويل عجز الموازنة العامة، التي من المتوقع أن تصل إلى 322 مليار جنيها مع نهاية العام المالي الجاري.
تخصيص 23 مليون جنيه لحل مشاكل المياه بأسوان
صرح رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المهندس ممدوح رسلان عن تخصيص ثلاثة وعشرين مليون جنيها؛ لحل مشاكل نقص مياه الشرب في محافظة أسوان.
اجتماع مجلس المحافظين برئاسة رئيس مجلس الوزراء
يجتمع اليوم الإثنين مجلس المحافظين برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لبحث أهم الملفات والمشروعات الاقتصادية التي تنفذ بمحافظات الجمهورية.
عبور 81 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس
صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 81 سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 4.6 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال اليومين الماضيين.
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 14.70 جنيها
سجل سعر الدولار الأمريكي المتداول اليوم في تعاملات السوق السوداء 15.20 مقابل الجنيه المصري، وسجل سعر الدولار بالبنوك الرسمية المصرية 8.88 مقابل الجنيه المصري، كما سجل سعر الذهب عيار 24 اليوم 605 جنيها.
طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري
يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل إلى الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 29 درجة والصغرى 21 درجة.