تطورت أشكال الحلوي وظهرت أنواع جديدة نحبها جميعا وخصوصا الأطفال ومن هذه الحلويات التي اشتهرت مؤخرا " المارشميلو "ويمكنك أن تحضيرها بالمنزل بدلا من شرائها ودون خوف علي أطفالك.

المقادير:

22 جرام جيلاتين بودرة عديم النكهة (3 ظرف صغير)

2 كوب سكر

¾ كوب ماء

½ كوب شراب الذرة ( لايت كورن سيروب ) أكثر بقليل من من نصف كوب

½ كوب سكر بودرة

½ كوب نشاء الذرة

1 ملعقة صغيرة مستخلص الفانيليا فانيليا سائلة

½ ملعقة صغيرة ملح

طريقة التحضير

من المفضل أن نبدأ من وعاء الخلاط المنزلي الكهربائي لأنه سيكون من أساسيات وصفتنا، حيث سنقوم بإفراغ بودرة الجيلاتين في الوعاء فوق نصف كوب من الماء البارد، ونتركه لمدة 10 دقائق ريثما يبدأ الجيلاتين بالإمتزاج مع الماء.

وفي قدر لطهي الصلصات، نقوم بوضع 2 كوب من السكر، نصف كوب من شراب الذرة الخفيف، و ربع كوب من الماء. نقوم بمزجهم على نار متوسطة إلى عالية، وعند الغليان نترك المزيج ليغلي لمدة لا تتجاوز الدقيقة.

والآن نقو بوضع وعاء الخلاط الذي يحوي الماء والجيلاتين في الخلاط، ونقوم بضربه بسرعة عالية، وأثناءها، نقوم بإضافة مزيج السكر الذي قمنا بتحضيره في الخطوة السابقة، ليس شيئًا فشيئًا ولكن بشكل مستمر و ببطئ.

وبعد أن قمنا بإضافة كافة كمية مزيج السكر، نقوم بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح أثناء شرب المكونات بالخلاط وبسرعة عالية.

من ثم نترك هذا المزيج ليضرب في الخلاط لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى يتماسك المارشميلو وليحصل أيضًا على بنيته المميزة.

وبعد مرور هذه المدة وأثناء لضرب بسرعة، نقوم بإضافة مستخلص الفانيليا في هذه المرحلة.

والآن هذه الخطوة يجب أن تكون سريعة حتى لا يلتصق المارشميلو بالإناء مما يفسده، لذلك وأثناء ضرب المكونات في الخلاط، سنقوم بدهن صينية بحواف عالية (مربعة أو مستطيلة وحواف بارتفاع 3 سنتيمتر على الأقل وأضلاع لا تقل عن 20 سنتيمتر) بالقليل من زيت دوار الشمس أو حتى بخاخ الأطعمة المانع للإلتصاق، على أن يغطي القعر والحواف الداخلية بالكامل. وأيضًا سنقوم نفس الشيء على قطعة كيس بلاستيكي مخصص للتغليف.

ثم سنقوم بسكب المارشميلو مباشرة في هذه الصينية ونتأكد بأنه قد ملأ جميع الفراغات، ومن ثم نقوم بتغطيته بالكيس البلاستيكي على أن يكون الطرف المانع للإلتصاق ملامسًا لسطح المارشميلو.

والآن نضع هذه الصينية في البراد مباشرة لمدة لا تقل عن ساعات.

بعد مضي هذه المدة، سنقوم بمزج كلًا من نشاء الذرة والسكر البودرة ومن ثم نقوم بنخلهم عبر مصفاة دقيقة، ومن ثم نقوم يتغطية السطح الذي سنقوم بتقطيع المارشميلو عليه.

يبدأ تقطيع المارشميلو من هنا، حيث يجب أن يكون بجانبنا كمية قليلة من زيت دوار الشمس، حيث سنقوم بدهن سكين رفيع بزيت دوار الشمس، ثم سنقوم بتمريرها لتفصل بين حواف الصينية والمارشميلو، وبهذا نكون قادرين على قلب المارشميلو على سطح التقطيع المغطى بمزيج نشاء الذرة والسكر البودرة.

ثم نقوم بدهن السكين مرة أخرى بزيت دوار الشمس ونبدأ بتقطيع المارشميلو بالأبعاد التي نفضلها ونحرص على أن تتغطى كل قطعة مارشميلو بمزيج نشاء الذرة و السكر البودرة كي لا تلتصق القطع ببعضها.