وزير الاتصالات يكشف تفاصيل توقيع عقود الجيل الرابع «4G» للمحمول‬.. فيديو

أكد المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن رخصة الجيل الرابع «4G» التي قامت وزارة الاتصالات بمنحها لشركات الاتصال تمنح مصر مليار دولار بقيمة «10 مليارات جنيه» أو أكثر من 10 مليارات جنيه، موضحا أن دخول خدمة الجيل الرابع في مصر نقلة نوعية ولكنه تأخر كثيرا.

وأضاف «القاضي» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج «هنا العاصمة» المذاع على قناة «سي بي سي» أن مصر كانت من الدول التى لا يدخلها الجيل الرابع ، والآن الشركات الأربعة في مصر وقعوا على تفعيل الخدمة بتكنولوجيا أفضل للمواطن المصري.

وأشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إلى أن توقيع يمثل رسالة للعالم لجذب مصر للاستثمارات في السوق المصري، وله تأثير على التنمية، منوها إلى أن شركات الاتصاللات بدأت في تسديد قيمة التعاقدات، وهذا المشروع سيدر دخلا ثابتا، قائلا «مبروك للمصريين على دخول خدمة الجيل الرابع».

وأوضح «القاضي» أن الهدف من المشروع هو التنمية الشاملة وتقديم خدمة أفضل للمواطن المصري كما أنه سيسهم في جذب الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، مشددا على أن جميع الشركات كانت حريصة على تقديم خدمة جيدة ومتطور للمواطنين، وجميع تتنافيس بتقديم أفضل خدمات للمواطنين.

ولفت إلى أنهم لم يقوموا بتهديد أي أحد من الشركاء ولكنهم يريدون العمل من خلال المناقشات من أجل تحديد الخطوات المستقبلية، مضيفا أن هناك 3 شركات خليجية تقدموا بشكل كبير للاسثمار في مصر، اليوم كان اول تجربة لخدمات الجيل الرابع قبل خدمات المحمول.

أضف تعليق