أثارت صور حديثة لولي عهد تايلاند ماها فاجيرالونجكورن، الكثير من اللغط والسخرية في ذات الوقت حيث ظهر في مشهد رسمي أمام الحشود والحرس برفقة زوجته مرتديًا «فانيلة» تصل إلى منتصف بطنه ويغطي الوشم ظهره بالكامل حاملًا في يديه كلب صغير.

ولكن الشعور الأكبر الذي انتاب شعوب العالم، هو ظهور زعيم جديد قد يتسبب في نهاية العالم بسبب عدم توازنه وقدرته على اتخاذ القرار، وذلك بخلاف الزعيم الكوري الجنوبي كم جونغ أون، وزيادة توقعات فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية وغيرهم من الزعماء المتهرين.

ونرصد في التقرير التالي عددًا من الزعماء الذين يهددون العالم بسبب تهورهم وعدم سلامة قوتهم العقلية بشكل كامل، وأغرب ما قاموا به.

زعيم كوريا الجنوبية – التفنن في الإعدامات:

يتسلى كم جونغ أون رئيس كوريا الشمالية الديكتاتور الشاب، بإعدام من يعكرون صفو مزاجه، أو يتصرفون بسلوك يتسبب بإغضابه، فقد أعدم زوج عمته ووزير دفاعه وعددًا من المسؤولين الكبار في الدولة، وبوسائل مختلفة.

وفي واحدة من أحدث حالات الإعدام الغريبة فقد أمر بإعدام وزير التعليم، وذلك بسبب أنه "غفا" خلال اجتماع رسمي، كما أمر، كما تم إعدام مسؤول آخر بعد أن قدم مشروعًا أو طرحًا على الدولة اعتبره الديكتاتور تحديًا له ليأمر على الفور بإعدامه.

يأتي ذلك بجانب الإعدامات الغريبة، منها إعدام وزير الدفاع هيون يونغ تشول بواسطة صاروخ مضاد للطائرات أدى إلى تفتيت جسده وليس فقط قتله، أما الذنب الذي استحق بسببه الإعدام فهو نومه خلال عرض عسكري حضره الرئيس.

ومن بين حالات الإعدام الغريبة الأخرى ما واجهه وزير الأمن العام أو سانغ هون حيث تم إعدامه بواسطة قاذفة لهب، وذلك بسبب الصلة القوية التي كان يتمتع بها مع عم الزعيم الراحل جانغ سونغ تيك، علمًا أن الأخير أعدم هو الآخر في نهاية عام 2013.

دونالد ترامب – مصارعة الـ WWE:

مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية المقرر إجراؤها في الثامن من نوفمبر القادم تشتد المنافسة بين المرشحين الجمهورى دونالد ترامب والديمقراطية هيلارى كلينتون، إلا أن استطلاعات الرأي تؤكد تقدم ترامب على منافسته ما قد ينذر بكارثة.

وتعددت المواقف التي أثار فيها ترامب اللغط، ومن بينها ما قام به خلال مناظرته أمام كلينتون، عندما أصر على "التسلل" والوقوف خلفها مباشرة، بينما هي تتحدث للحضور عن برنامج التأمين الصحي.

كما تداول داعمو منافسته هيلاري كلينتون فيديو قديم و«غريب» من نوعه لترامب ظهر فيه على حلبة «مصارعة حرة» وهو يواجه المصارع فينس مكمان، ويقوم بحلاقة شعر الأخير على الحلبة.

رئيس الوزراء الإسرائيلي – قبل زوجته 13 مرة في خطاب واحد

أثبت بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، تهوره وخطره على البشرية بعد حربه الدامية على قطاع غزة، إلا أن مواقفه التي تثبت عدم سلامة قواه العقلية عديدة من بينها ما قام به خلال إحدى خطاباته في 2015 وقيامه بتكرار تقبيل زوجته 13 مرة أمام كاميرات التلفزيون.

نتنياهو ومنذ صعوده منصة الخطاب في تل أبيب وقفت بجانبه زوجته سارة نتنياهو، بحماس وتصفيق، أعقبه تقبيل متبادل بين الزوجين، وما إن مضى نتنياهو يحيي الجماهير الحاضرة، حتى عاود المشهد، هذا الحدث تكرر عند هتاف الجماهير له ولزوجته. تعداد القبلات تواصل حتى وصل إلى 13 قبلة.

ملك تايلاند الجديد – يرتدي الـ "صدرية" وعلى ظهره وشمًا

كان من المنتظر إقامة حفل تنصيب الأمير "فاجيرالونجكورن" ولى العهد ملكًا للبلاد، ولكنه تقرر تأجيل ذلك الحفل لمدة عام بناءًا على طلبه نظرًا لحزنه على والده الملك الراحل بوميبول أدولياديج.

وكان الظهور الأخير للملك الجديد مثيرًا للدهشة، إذ ظهر مع زوجته في ألمانيا مرتديًًا "صدرية"، وعلى ظهره الوشم، وحاملا كلبًا في يده.

وجدير بالذكر أنه فى عام 2007 تم تسريب فيديو لقرينته وقتها الأميرة "سريرازم"، وهي ترقص شبه عارية في حفل عيد ميلاد مع كلبه "فوفو"، قائد سلاح الجو الذي توفي العام الماضي، وتم إحراق جثته بعد أربعة أيامٍ من الطقوس الدينية البوذية.