نستعرض أهم ما ورد من أخبار الرياضة المصرية اليوم الأحد 16 / 10 / 2016، والتى جاء فى مقدمتها "المنتخب عن ضم غالى أمام غانا: "الباب مفتوح للجميع"، و"لهيطة فى الجابون لحضور قرعة أمم أفريقيا".
كشف مسئولو منتخب مصر الأول أن عودة حسام غالى لاعب الأهلى للفراعنة أمام غانا فى المباراة المقرر لها 13 نوفمبر بالجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا ، متاحة بشرط استمرار تألقه.
لهيطة فى الجابون لحضور قرعة أمم أفريقيا وحجز الملاعب والفنادق
مدير المنتخب الوطنى متجهًا إلى الجابون لحضور قرعة بطولة الأمم الأفريقية التى تجرى يوم الأربعاء المقبل وتستضيفها الجابون فى يناير 2017.
حرص أحمد مرتضى منصور رئيس بعثة الزمالك فى جنوب أفريقيا على دعم لاعبي الفريق الأبيض خلال التواجد فى مطار جوهانسبرج، قبل العودة للقاهرة، بعدما ظهرت علامات الحزن على اللاعبين.
قرر اتحاد المصارعة برئاسة حسن الحداد إيقاف سمر حمزة لاعبة المنتخب وبطلة الأولمبياد، وتحويلها للتحقيق بمعرفة المستشار القانونى بالاتحاد.
أكد المهندس إبراهيم عثمان، رئيس نادى الإسماعيلى، أنه لم يتم التفاوض مع أى مدير فنى جديد سواء محلى أو أجنبى حتى الآن، مشيرا إلى أن كل الأسماء التى ترددت مجرد اجتهادات.
فاز الأهلي بثلاثية نظيفة على المعادي في المباراة الودية التى جمعتهما مساء اليوم بملعب مختار التتش بالجزيرة.
أنهى النادي الأهلي الأزمة التى كانت سبباً في اعتذاره عن استضافة بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري لكرة السلة ، واتفق مسئولو القلعة الحمراء مع نظرائهم في الاتحاد الأفريقي للعبة على عدة أمور خاصة بالبث الفضائي للبطولة وكذلك الحضور الجماهيري.
أكد محمد عبد المنصف حارس مرمى إنبى، أنه بالفعل تواصل مع إدارة ناديه وصمم على الامتثال فى تحقيق رسمى بعد ما قاله علاء عبد العال المدير الفنى للفريق.
قرر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، على مد مجلس إدارة اللجنة البارالمبية بكامل هيئته برئاسة حياة خطاب بشكل رسمى، لمدة عام لحين الانتهاء من قانون الرياضة الجديد، وذلك بعد انتهاء مدة المجلس فى نهاية الشهر الماضى.
وافق المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، على دعم 122 ناديا فى 6 محافظات بمبلغ 8 ملايين جنيه، من أجل الصرف على النشاط الرياضى فى هذه الأندية.
يعقد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، اجتماعا موسعا مع قيادات الوزارة فى الوقت الحالى، لبحث الاستعدادات ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى الأول للشباب.