نقل السفير رياض العكبري،مندوب اليمن لدى الجامعة العربية، اليوم "الأحد" رسالة شفهية من وزير خارجية بلاده عبد الملك المخلافي لأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية تتناول الأوضاع في اليمن، واعتذار بلاده عن عدم ترؤس القمة العربية المقبلة الـ28.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للجامعة العربية، محمود عفيفي - في بيان صحفي اليوم - وقال "إن مندوب اليمن قام خلال المقابلة بتقديم شرحٍ واف حول تطورات الأوضاع الميدانية والسياسية في اليمن، موضحًا صعوبتها ودقتها خاصة مع استمرار تعنت الانقلابيين على المسار السياسي".

وأضاف، أن مندوب اليمن نقل إلى الأمين العام للجامعة رسالة شفهية من وزير خارجية اليمن، عبد الملك المخلافي تتناول الأوضاع في اليمن وتتضمن الاعتذار عن عدم ترؤس اليمن للدورة المقبلة "28" للقمة العربية في ضوء ما يواجهه حاليًا من تحديات.

وأوضح عفيفي، أن الأمانة العامة للجامعة العربية ستجري اتصالاتها في هذا الشأن وفقًا لأحكام الميثاق حول الرئاسة الدورية المقبلة للقمة.

يشار إلى أن رئاسة القمة العربية المقبلة ستؤول إلى المملكة الأردنية الهاشمية بعد اعتذار اليمن وذلك وفقا للترتيب الهجائي للدول الأعضاء بالجامعة.