اجتمعت ظهر اليوم الأحد، اللجنة العليا لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام بقاعة إيمان بفندق في مدينة الإنتاج الإعلامي برئاسة السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية.

تقام الدورة الخامسة من المونديال برعاية جامعة الدول العربية في الفترة من 30 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر تحت شعار "رؤية عربية واحدة .. نحو إعلام وفن عربي مهني" بمشاركة الاتحاد العام للمنتجين العرب وجمعية منتجي التليفزيون والإذاعة والسينما والمسرح والشعبة العامة للاعلام ومنتجي الإذاعة والتلفزيون.

في بداية الاجتماع رحب دكتور ابراهيم ابو ذكري رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب ورئيس الشعبة العامة لإاعلام ومنتجي الإذاعة والتلفزيون بالحضور ووجه التحية للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط لموافقته أن تكون الدورة الخامسة من مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام تحت رعايته.

وأضاف "ابوذكري" أن هذا الاجتماع يرجع الفضل في اقامته الى السفيرة هيفاء ابو غزالة واستجابتها لرغبة اتحاد المنتجين ان يكون المونديال تحت رعاية جامعة الدول العربية.

واعلن ابو ذكري عن مبادرة جديدة تحت عنوان مبادرة لم الشمل تنطلق هذا العام خلال الدورة الخامسة من المونديال استكمالا لحملة "خلي بالك على بلادك" التي طافت كل الدول العربية.

تحدثت السفيرة هيفاء ابو غزالة وحيت الحضور من كل العاملين بالمجال الاعلامي والفني وقالت: أشكر دكتور ابراهيم ابو ذكري رئيس اتحاد المنتجين فهذا الاتحاد يعد احد المؤسسات الاعلامية الاولى التي استطاعت الحصول على دور مراقب في اطار مجلس وزراء الاعلام العرب

وأضافت: فعندما تناقشنا في جميع تفاصيل المونديال وموافقة الامين العام للجامعة على رعاية هذا المونديال في وقت يتعرض الوطن العربي لهجمة اعلامية كبيرة هذه الايام ويحتاج الى تجديد الخطاب الاعلامي العربي بهدف توحيدنا وليس تفريقنا وعرض رؤية الانسان المسلم بشكل صحيح وليس كما يعرض في الاعلام العربي والغربي.

وأكملت هيفاء: اخاطب الفنانين بكافة فئاتهم فرسالة الفن مهمة جدا والفنان سفير لدولته ويستطيع ان يؤثر على الشارع ، ونحن نتبنى خطة تحرك اعلامي في الخارج ويكون للفنانين دور ورسالة يقدم من خلالها على كل المستويات نحو اعلام عربي موحد.

تمنت هيفاء للمونديال النجاح ودعت لدكتور ابراهيم بدوام الصحة والعمر المديد لكي ينظم المزيد من دورات المونديال القادمة.

وأعلنت هيفاء انه لاول مرة المونديال سيقام حفل افتتاح الرسمي بمقر جامعة الدول العربية وباقي الحفلات الترفيهية بمدينة السادس من اكتوبر ، واعلنت ايضا عن اعلان مدينة القدس عاصمة للاعلاميين العرب وانه سيتم الاحتفال بذلك برام الله بفلسطين وهي رسالة للعالم أن القدس عربية وستنبقى عربية.