قررت السلطات في مدينة سانيا بمقاطعة هاينان جنوبي الصين، اليوم الأحد، تعليق الدراسة اعتبارا من غدا الاثنين وحتى الأربعاء القادم تحسبا من الإعصار "ساريكا" المتوقع اجتياحه للمنطقة بعد غد الثلاثاء بعد مروره بالجزء الشمالي من بحر الصين الجنوبي.

وكان المرصد الوطني الصيني للأرصاد أصدر في وقت سابق اليوم تحذيرا باللون الأصفر، ثاني أدنى مستوى في نظام التحذير المكون من أربعة مستويات، ضد "ساريكا"، وقال إنه من المتوقع خلال الفترة من ظهر اليوم إلى ظهر الغد أن تؤثر الأمطار الغزيرة والرياح على المناطق الساحلية في جنوب شرق الصين بما في ذلك مقاطعات قوانغدونغ وفوجيان وهاينان.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية الرسمية، أعلنت السلطات الصينية لمكافحة الفيضانات والإغاثة من الجفاف تفعيل آلية الطوارئ من المستوى الثاني تأهبا لاستقبال الاعصارين "ساريكا" الذي سيهبط على اليابسة في هاينان يوم الثلاثاء و"هايما" الذي من المتوقع أن يحط على قوانغدونغ يوم الخميس.

وسيسبق الإعصارين خلال الأيام القادمة هطول الأمطار الغزيرة ووقوع الأعاصير على السواحل الجنوبية للبلاد.

وقد تم التنبيه على السلطات المحلية للتأهب للاعصارين وتم إرسال فرق عمل من الحكومة المركزية إلى مقاطعات هاينان وقوانغدونغ وقويتشو ويوننان ومنطقة قوانغشى ذاتية الحكم للمساعدة في اتخاذ الترتيبات اللازمة للإغاثة وإعداد امدادات الطوارئ.