الإثارة والندية كانت عنوان انطلاقة الجولة الثامنة من مسابقة الدورى الإنجليزى التى أقيمت أمس السبت، بـ7 لقاءات وتصدرها انتفاضة ثيو والكوت وعودته إلى أدائه مستواه المعهود وتسجيله هدفين فى فوز أرسنال على سوانسى سيتى بنتيجة 3/2.
"اليوم السابع" يرصد 5 أشياء إيجابية مع انطلاقة الجولة الثامنة من الدورى الإنجليزى.
ثيو والكت فى نظرة جديدة بعد هدفين سوانسى سيتى
أثبت جناج فريق أرسنال لأمدير الفنى رسين فينجر والجماهير أنه ما زال فى الصورة ويمكن أن يكون تيرى هنرى الجديد ، ولا يقدم أداء من أجل الحصول على عرض خارجى لكن يلعب له وللفريق ككل، وهذا ظهر أمام سوانسى سيتى حيث قدم كل شىء رائع وأحرز هدفين ليساهم فى فوز الجانرز على سوانسى بنتيجة 3/2 على ملعب الإمارات.
كريستيان بنتيكى أخر فى ثوب "كريستال بالاس"
الدولى البلجيكى ظهر بشكل جديد ومميز بقميص كريستال بالاس بعد رحيله عن ملعب الأنفيلد.. إمكانياته الهجومية تبدو واضحة ويقدم أداء ثابتا على مدار الـ 5 مواجهات الماضية وتسجيله 3 أهداف وعلى الأخص فى مباراة وستهام يونايتد أمس، على الرغم من الخسارة بهدف نظيف، حاول أكثر من مرمى وأضاع أكثر من فرصة على مرمى الأخير لكن الزحام الدفاعى حال دون وهذا يؤكد أن "بنتيكى" سيكون شيئًا كبيرًا فى كريستال بالاس.
سندرلاند بحاجة إلى تكتيك وليس مدرب
تلقى سندرلاند الخسارة السادسة فى الموسم الحالى أمام ستوك سيتى بهدفين نظيفين والبعض يرى أن إقالة ديفيد مويس هى الحل لكن الأزمة تكمن فى أن الأخير ذو فكر محدود تكتيكيًا ولا يجيد تنظيم دفاعاته وإذا استمر فى هذا سيتلقى هزائم أخرى.
تشيلسى قادر على التتويج بلقب البريميرليج
بدأ أنطونيو كونتى فى التأقلم مع أجواء الدورى الإنجليزى وحقق فوزًا مستحقًا على ليستر سيتى حامل اللقب بثلاثية نظيفة وهو الانتصار الثانى على التوالى بعد التغلب على هال سيتى، هذا التماسك قد يتضح من خلال ثقة يمنحها باستمرار لدييجو كوستا ثم الإعتماد على ماركوس ألونسو وديفيد لويز بدلاً من إيفانوفيتش وإعطاء فرصة لفيكتور موسيس كل هذا بدأ يمنحه ثقة كبيرة فى مباريات الدورى الممتاز.
السيتى فى حاجة إلى مهاجم بديل يملك خبرات أجويرو
منذ انطلاق الموسم الحالى 2016/2017 يعتمد بيب جوارديولا المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى على طريقة لعب واحدة وهى الاختراق من العمق لكن فشل فى هذا أمام إيفرتون الذى وقف دفاعاته حائط صد منيع أمس، السبت، فى المباراة التى انتهت بنتيجة 1/1 حيث فشل أجويرو التعامل مع قوة دفاعات إيفرتون وتماسك الحارس الذى تصدى إلى ركلتين جزاء منه، لذلك يحتاج السيتى إلى مهاجم ذو قوة بدنية ويتميز بطول القامة للتعامل مع قوة دفاعات المنافسين ويكون فى نفس خبرات أجويرو مثل دزيكو وبونى اللذين رحلوا عن النادى.
يشار إلى أن الجولة انطلقت بالأمس باقامة 7 مباريات، وتستكمل اليوم بمباراتين وتختتم غدًا بكلاسيكو إنجلترا بين ليفربول وتشيلسى.