تعقد لجنة الضرائب باتحاد الصناعات المصرية غدا، الاثنين، ندوة بحضور عمرو المنير، نائب وزير المالية عمرو الجارحي للسياسات الضريبية، ورمضان صديق، مستشار وزير المالية، وعبد المنعم مطر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، بهدف الرد على تساؤلات أعضاء الاتحاد فيما يتعلق بالسياسات الضريبية.

وأوضحت اللجنة فى بيان لها اليوم، الأحد، أن الهدف من الندوة أيضا تعليق الضرائب على ملاحظات بعض أعضاء الغرف الصناعية على عدم احتساب فروق العملة ضمن التكاليف واجبة الخصم كذلك التعليقات على قانون القيمة المضافة واعتراضات بعض القطاعات، خاصة على ما ورد بسلع الجدول والشكاوى من المبالغة في تقدير قيمة الضرائب العقارية واحتساب الضريبة على المنشآت الصناعية.

- يتوجه وفد من البنك الأهلي المصري إلى الكويت غدا الاثنين لعرض وتسويق عدد من المشروعات العقارية والأراضي التى يمتلكها البنك في عدد من المحافظات على المستثمرين الكويتيين والمصريين بالكويت، وتستمر زيارة الوفد حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وقال الملحق التجاري المصري بالكويت الوزير المفوض مدحت عادل - في تصريحات خاصة - إن المكتب التجاري المصري أعد عددا من اللقاءات لمسئولي البنك الأهلي مع مجموعة من المستثمرين الكويتيين والمصريين المقيمين بالكويت للاطلاع على المشروعات المعروضة، لافتا إلى أنها تضم مشروعات عقارية ذات عائد مجزي وقطع أراض بأماكن مميزة في مختلف المحافظات.

وأضاف عادل أن الوفد يضم خالد هلال رئيس الاستثمار بالبنك الأهلي المصري، ورئيس قطاع الاستثمار وتمويل الشركات بالبنك الأهلي المصري أيمن ياسين، والرئيس التنفيذي لشركة الأهلي كابيتال خالد بدوي.

وأشار إلى أن المشروعات المعروضة تشمل فنادق ومنتجعات بشرم الشيخ والعين السخنة والغردقة منها أرض مجاويش بمحافظة البحر الأحمر، وأرض دهب بمحافظة جنوب سيناء، وأرض محلج المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، وأرض بشارع الهرم محافظة الجيزة.