أصدر الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية قرارا بتعيين الكيميائي أسامة عبد العزيز مصفيا عاما على شركة النيل للكبريت والمساكن الخشبية الجاهزة (تحت التصفية) لمدة 6 أشهر تنتهي في مارس المقبل.

وأشارت الشركة القابضة إلى أن التعيين جاء تنفيذا لقرار الجمعية العامة لشركة النيل للكبريت في نهاية سبتمبر الماضي بتحديد مهلة أقصاها مارس المقبل لإنهاء أعمال التصفية وإعداد الحساب الختامي للتصفية للاعتماد من الجمعية العامة، وتفويض رئيس الشركة القابضة في تعيين مصفي جديد للشركة وتشكيل لجنة لمراجعة عمل المصفي السابق حتى نهاية تكليفه في 27/9/2016.

وأسند قرار التعيين إلى المصفي سرعة اتخاذ اللازم لتحصيل المديونيات المستحقة للشركة طرف العملاء واتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ الأحكام الصادرة ضد العملاء المتوقفين عن السداد، مع التزام الإجراءات السليمة في بيع موجودات الشركة وفقا لأحكام القانون وقرارات الجمعية العامة للشركة.

كانت الجمعية غير العادية للشركة في 22/10/2014 قررت حل الشركة وتصفيتها وفقا لأحكام قانون قطاع الأعمال العام رقم 203 لسنة 1991، بسبب تفاقم الخسائر والمديونية والنقص الحاد فى السيولة النقدية، ويبلغ رأس المال المصدر والمدفوع للشركة 20 مليون جنيه موزعة على مليوني سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم، وتمتلك الشركة القابضة للصناعات الكيماوية 98.5% من الأسهم.