نددت جامعة سوهاج طلبة وأعضاء هيئة تدريس وعاملين بالعمل الإرهابي الذي شهدته ارض سيناء الطاهرة يوم الجمعة الماضي واستشهد علي أثره وأصيب عدد من الجنودنا البواسل.

جاء ذلك خلال استقبال كلية التجارة لطلابها الجدد والقدامي من مختلف الفرق، بمقر الجامعة الجديد بمدينة سوهاج الجديدة.

و دعا الدكتور صفا محمود رئيس جامعة سوهاج، في بداية كلمته بالافتتاح جميع الحضور للوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهدائنا الأبطال، وقال إننا نتجمع اليوم تحت عنوان " لا للإرهاب " في رسالة واضحة المعالم اننا ننبذ الاعمال الشيطانية التي لم ولن تؤثر علي طموحات وصلابة المجتمع المصري، داعيا الشباب الي القراءة الصحيحة للاحداث المتوالية التي تعيشها مصر نتيجة استقلالية قرارها السياسي.

وأوضح الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج أن الشباب هم وقود أي أمة واعدة ولابد من دعمهم وتقديم كافة متطلباتهم وتلبية كل احتياجاتهم , مشيرا إلي أهمية تلك الفعاليات خاصة مع الطلبة والطالبات الجدد الذين يحتاجون الدعم والتشجيع .

وأشار الدكتور ممدوح الرشيدي، عميد الكلية إلي أن اليوم بدأ بمسيرة حاشدة جابت أرجاء الجامعة وذلك للتنديد بالأرهاب وجرائمه الدنيئة وللتأكيد علي أن شباب مصر يقف خلف قيادته في حربها ضد الإرهاب .

يذكر أن طلبة وطالبات الكلية رفعوا لافتات مكتوب عليها عبارات تندد بالإرهاب وتؤكد علي دعم القوات المسلحة , مثل " لا للإرهاب " ، " الجيش والشعب إيد واحدة ".. وفي نهاية الفقرات تم تكريم الطلبة والطالبات المتفوقين من الفرق المختلفة.