أصدر اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية توجيهاته لمدير المشروعات الإنتاجية للأمن الغذائى بضرورة تقديم الدعم لكل النقابات وإمدادها بالسلع الغذائية.

كما طالب النقابات بالمشاركة فى مبادرة محافظة الغربية (نحن معك ضد الغلاء) وسرعة افتتاح مجموعة المعارض التى صدرت لها التعليمات على أن تنتهى الافتتاحات فى أسرع وقت ويتم التشغيل قبل يوم 25 من الشهر الجارى.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الغربية مع أعضاء ورؤساء النقابات العلمية والمهنية لاستعراض الظروف التى تمر بها البلاد من شائعات واختلاق بعض الأزمات ومحاولة زعزعة الاستقرار داخل البلاد.

وفى بداية المؤتمر وقف جميع الحاضرين دقيقة حدادا على أرواح شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا إثر عملية إرهابية جبانة.. واستعرض المحافظ مع جميع النقابات المهنية والعلمية موجة ارتفاع الأسعار ونقص المعروض من السلع الأساسية ووجه المحافظ بضرورة التصدى لغلاء الأسعار وتنشيط دور الجمعيات الفئوية بالنقابات.

كما أصدر المحافظ توجيهاته لمسئولى الغرفة التجارية بضرورة تخفيض الأسعار وتقليل هامش الربح خلال تلك الفترة من أجل الوطن.

كما وجه المحافظ أيضا السكرتير العام للمحافظة بسرعة عقد اجتماعات دورية مع العاملين لشرح الموقف الذى يريد أعداء الوطن وضرورة التصدى لتلك المخططات التى تسعى من النيل من مصر.

وعلى هامش الاجتماع أكد الدكتور مجدى الحفناوى نقيب الأطباء بالغربية أنه سيتم تفعيل مبادرة محافظة الغربية (نحن معك ضد الغلاء) بين الأطباء والمستشفيات الخاصة لتخفيض الأسعار لجميع الخدمات الطبية لمساعدة المواطنين.

كما أكدت نقابة المعلمين بالغربية بأنه سيتم عقد لقاءات مع المعلمين للتصدى لظاهرة الضغط على الأسر خاصة المغالاة فى أسعار الدروس الخصوصية، وكذا أيضا ستقوم النقابة بدعم المدرسين المرضى بفيروس سى والتزام النقابة أيضا بفتح منافذ لبيع السلع الغذائية والتموينية بأسعار مخفضة.

كما أكد أيضا مدير مشروعات الأمن الغذائى بالمحافظة بأنه تم افتتاح منفذين للأمن الغذائى بطنطا وجارى فتح 3 منافذ أخرى لتخفيف عبء الغلاء على المواطنين.