وقع المجلس التصديرى للصناعات الطبية برئاسة الدكتور ماجد جورج مع جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار بروتوكول تعاون، اليوم الأحد، لإنشاء أول مركز معتمد دوليا للتكافؤ الحيوى والدراسات الأكلينيكية .
وقال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة خلال التوقيع أن هذا المركز سيجعل مصر مركز جذب لصناعة الدواء كصناعة علمية مهمة لتوافر الامكانيات العلمية من خلال مستشفى القصر العينى والخبرات العلمية فى كلية الصيدلة، لافتا إلى أن هذا المركز سيساعد فى زيادة إيرادات الجامعة.
فيما أكد الدكتور محيى حافظ وكيل المجلس التصديرى للصناعات الطبية أن هذا المركز سيساعد فى إجراء دراسات على الأدوية الحديثة وستصبح الجامعة منتجة للمعارف التطبيقية.
وقال الدكتور ماجد جورج إن هذا المركز يتيح إجراء أى تحاليل يحتاجها المصدرون عند التصدير للخارج، وهو ما يوفر الوقت والمال وسرعة تلبية الصفقات التصديرية بدلا من إجراء التحاليل فى الخارج مثل الأردن بتكلفة تتراوح ما بين 60 - 90 ألف دولار للشركة الوحدة لافتا إلى أن المركز سيتم إعتماده دوليا ومن ثم يتيح للشركات فرصة إجراء التحاليل بمصر وذلك بالتعاون مع الخبرات العلمية فى كلية الصيدلة جامعة القاهرة ومستشفى القصر العينى.
وأكد جورج أن المركز سيخدم الشركات العربية والأجنبية إذا احتاجت لإجراء أى تحاليل مشيرا إلى أن المركز سوف يسهل عمليات تسجيل الادوية داخليا وخارجيا.
شهد التوقيع الدكتور أيمن الخطيب عميد كلية الصيدلة والدكتور نبيل عبد المقصود مدير عام مستشفى قصر العينى التعليمى الجديد .