قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن اليوم يشهد ختام مرحلة منح التراخيص الخاصة بخدمات الجيل الرابع“4G”، بعد توقيعه الاتفاقيات مع شركة فودافون مصر فى تمام الساعة الواحدة من صباح اليوم، موضحاً أن الأربع شركات العاملة فى مجال الاتصالات وقعت على اتفاقيات الجيل الرابع.
وأوضح الوزير أن التوقيع يشمل، بجانب تقديم خدمات الجيل الرابع، خدمات التليفون الثابت الافتراضى والموبايل الافتراضى، لافتاً إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أهم القطاعات الجاذبة للاستثمار فى مصر.
وأشار “القاضي”، إلى أن قيمة استثمارات هذا القطاع بلغت أكثر من ١.١ مليار دولار جميعها تحويلات خارجية، كما أعطى خزينة الدولة ١٠ مليارات جنيه.
وأكد الوزير، أن هذه القيمة ممثلة فيما دفعته شركات المحمول الثلاث بمصر “أورانج وفودافون واتصالات” للحصول على رخص الجيل الرابع للمحمول.
وأضاف “القاضي”، أن كافة التحويلات الخاصة بالعملة الصعبة قادمة من الخارج، أي أنها استثمار أجنبي مباشر لا يعتمد على البنوك المصرية.
شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: 1.1 مليار دولار حصيلة الخزانة العامة من رخص الجيل الرابع