غادر وفد نقابي من النقابة العامة للفلاحين والمنتجين الزراعيين برئاسة النقيب العام الحاج فريد واصل، القاهرة اليوم الأحد متوجها إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في معرض سيال الدولي بباريس، الذي يقام فى الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري، والمقرر له أن يجمع كافة الأطياف من دول العالم، حيث يمثل الوفد النقابي الجانب المصري في المعرض.

وأكدت النقابة - في بيان اليوم الأحد - أن وفد النقابة تحمل كافة النفقات المالية، دون تحميل الدولة أي مبالغ، إيمانا من أعضاء وممثلي النقابة بأهمية المشاركة في المحافل الدولية التي تساهم في تنشيط الاقتصاد القومي للدولة.

وأشار البيان إلى أن مشاركة مصر في فعاليات المعرض، خاصة وأنها هي أصل الزراعة في العالم، تأتي في إطار تأكيدات الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن مفتاح التنمية يتمثل في الزراعة، والاهتمام بها، وعناية الدولة بالفلاح، من خلال توفير الدعم اللازم له فيما يتواكب مع أحدث السبل العلمية المتطورة في المجال الزراعي .. مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع الملحق التجاري بفرنسا للمشاركة في المعرض الدولي للبحث عن زيادة الفرص التصديرية للمنتجات الزراعية الخاصة بالفلاح المصري.

وأكدت النقابة أنها شاركت سابقا في عدد من المحافل الدولية، ولم تحمل خزينة الدولة أية أعباء فيما تقدم تقريرا شاملا بنتائج المشاركة للمسئولين للكشف عن سبل التعاون والاستثمارات الزراعية التي يمكن الاتفاق عليها مع الجانب الأجنبي، بما يدفع عجلة الاقتصاد القومي المصري للأمام ويزيد من فرص مشاركة الفلاح البسيط في مشروعات التنمية الاقتصادية والشاملة للدولة.