أكدت مصادر قضائية أن النائب العام المستشار نبيل صادق، أمر بضبط وإحضار عدد من عناصر الإخوان، وكلف قطاع الأمن الوطني بملاحقتهم لتورطهم في تأسيس خلية تابعة للتنظيم، تم القبض على بعض عناصرها بمقهى “السُكرية” بمدينة نصر، أثناء تخطيطهم لجمع السكر، وبعض السلع الاستراتيجية من الأسواق لإثارة الرأي العام.
وكشفت التحقيقات التي باشرتها نيابة شرق القاهرة الكلية، أن قطاع الأمن الوطني رصد صدور تكليفات من قيادات جماعة الإخوان لعناصر المجموعة الاقتصادية التابعة للتنظيم، بتوفير دعم مالي وميزانية مفتوحة للقيام بمهمة سحب السكر والأرز وبعض السلع الاستراتيجية من الأسواق عن طريق شرائها بأسعار باهظة من تجار الجملة.
كما أمر النائب العام، بحبس 3 عناصر إخوانية ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم بمحافظة القاهرة، بعدما كشفت تحقيقات النيابة العامة ضلوعهم فى تشكيل مجموعة عمل حملت مسمى “السُكرية” تولت مهمة تنفيذ تكليفات قيادات التنظيم، بشراء كميات كبيرة من السكر والأرز بأسعار مرتفعة لزيادة أزمة نقصهم فى الأسواق.
وتبين من التحقيقات، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 3 من عناصر المجموعة أثناء تواجدهم بمقهى “السكرية” الشهير بضاحية مدينة نصر شرق محافظة القاهرة، تنفيذا لقرارات الضبط والإحضار الصادرة ضدهم من النيابة العامة.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة، والتحريض على قلب نظام الحكم القائم فى البلاد، وتكدير الأمن العام وتهديد السلم الاجتماعي.