دخل ثانوي تجاري والحظ لم يحالفه لاستكمال تعليمه

طور من نفسه حتى تمكن من رسم بورتريهات على قشر اللب

استخدم الشطة والملح والملوخية في رسم مشاهير الوطن العربي والغربي

ذاع صيته على منابر السوشيال ميديا بسبب رسوماته

يؤمن بالموهبة وحلمة تعليم الشباب فن الرسم وإخراج الطاقات الكامنة بداخلهم
” نفسي افتح مكان في مصر اعلم فيه الرسم واستطيع من خلاله أخرج الطاقات الكامنة داخل الشباب وانمي داخلهم روح الابداع والتميز، أما خارج مصر اتمنى أن استكمل تعليمي بالخارج، وألف العالم وارسم رسومات خاصة بالمكان اللي بزوره بأسلوب مميز يعبر عن شخصيتي وهويتي وأضع بصمتي في جميع أنحاء العالم من خلال رسوماتي ” هكذا بدأ الرسام أحمد رجب حديثه مع شبكة الإعلام العربية ” محيط ” الذي أذهل كل من شاهد رسوماته، وأشعل بدوره مواقع التواصل الجتماعي من خلال البورتريهات التي رسمها لنجوم ومشاهير العالم على اللبان وقشر اللب .
أحمد رجب عبد الفتاح مواليد محافظة الأسكندرية فتح قلبه لـ ” محيط ” وتحدث عن بداياته مع الرسم ورغبته في دخول كلية الفنون الجميلة لكن مجموعه منذ البداية لم يؤهله لدخول الثانوية العامة، فدخل الثانوي التجاري.
يقول، البداية كانت عن طريق رسومات منشورة على الإنترنت كانت تستهويني فحاولت تقليدها ووجدت نفسي عندي القدرة على التقليد، وعندما فشلت في دخول الكلية حتى من خلال التعليم المفتوح، قررت اشتغل على نفسي وأطورها وأخرج هذه الطاقة الكامنة داخلي في شيئ مفيد .

يستكمل رجب حديثه لـ ” محيط ” بدأت أبحث عن جروبات لرسامين على فيس بوك، اتفرج على فيديوهات من خلال اليوتيوب، اشتري ادوات رسم، وبدأت بالفعل ارسم في أوقات فراغي ، فأنا أعمل في محل ” بقالة “سوبر ماركت يملكه والدي .
وتابع، وجدت نفسي أشعر براحة نفسية كبيرة عند الرسم خاصة الأوقات التي أعاني فيها من الاكتئاب، فبدأت بالأدوات العادية القلم الرصاص والورقة، ورسمت العديد من الرسومات حيوانات، صورة لأطفال، بنات ، شباب، بورتريهات لمشاهير وأشخاص عاديين، وغيرها، ومع مرور الوقت تمكن الرسم مني، لدرجة جعلتني استغل عملي في محل البقاله في الرسم، وبدأت ارسم على اللب الأبيض، واللبان، كنوع من التجديد والتنوع في رسوماتي، وجدت في البداية صعوبة في رسم بورترية كامل على جسم غريب عن الورقة وصغير جدا مقارنة ببحجم الورقة، ومع التكرار تمكنت من رسم بورترية كامل على قطعة اللبان وقشرة اللب .
وبخصوص تشجيع أهله له، وتسويقه لهذه الرسومات 

يتابع النحار حديثه لـ “محيط”، وجدت دعم وتشجيع كبير منذ البداية، وزاد هذا التشجيع عندما رفعت بعض من هذه الرسومات على “فيس بوك”، حيث وجدت معظم التعليقات إيجابية وخاصة تلك الرسومات الموجودة على اللب واللبان، وبورتريهات المشاهير، فقررت الدخول في مرحلة الاحتراف والتميز، وأن أضع لي بصمة خاصة ولون مميز في الرسم .
وماذا فعلت؟
قررت الرسم باستخدام النسكافية، القهوة، الشاي ،البهارات، الشطة، الملوخية ، ووجدت استحسان وقبول من متابعي على السوشيال ميديا ومن جميع المقربين لي وتعليقات مليئة بالتشجيع على الاستمرار في الرسم، خاصة على بورتريهات المشاهير .
وماذا عن برتريهات المشاهير والأدوات التي استخدمتها في الرسم ؟

قمت برسم الفنان أحمد حلمي، إسماعيل ياسين، محمد منير ، جوني ديب، الجوكر، كريم عبد العزيز ، سعاد حسني ، منهم على اللبان ومنهم بالبهارات والشاي والملوخية الناشفة .
سعاد حسني بالشاي
الجوكر بالشطة والملوخية
جوني ديب أحمد حلمي وإسماعيل ياسين على اللبان
وماذا عن الوقت .. كم تستغرق منك رسم الصورة .. وماهي الصورة التي استغرقت فيها وقت طويل ؟

من 10 دقائق لنصف ساعة .

صورة البنت والطفل حيث كانت بالألوان واستغرقت مني حوالي شهر كامل
في نهاية حديثنا .. بماذا تنصح الشباب ؟ 
حاولوا اكتشاف أنفسكم، وأن تفعلوا الشيئ اللي بتحبوه وشايفين نفسكم موهوبين فيه، لأن كل إنسان يفعل ما يحب بكل تأكيد سوف يبدع ويتميز فيه، واخيرا أنصح بعدم اليأس والاستسلام لظروف البلد أو للظروف الشخصية والتركيز كل التركيز على إخراج طاقاتكم الكامنة في شيئ مفيد .