أعلن شهاب وجيه المتحدث الرسمى لحزب المصريين الاحرار، أن الحزب يدفع ثلاث نواب للترشح لرئاسة اللجان النوعية بالبرلمان، والتى تشمل النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، الترشح لرئاسة لجنة حقوق الانسان، والنائب هشام الشعينى لرئاسة لجنة الزراعة والرى.

وتابع وجيه فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن الحزب سيدفع اللواء سعيد طعيمة للترشح على رئاسة لجنة النقل والموصلات للمرة الثانية بعد دعمه خلال دور الانعقاد الأول فى رئاسة نفس اللجنة.

وأشار المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الاحرار، إلى أن مجدى ملك لم يكن لديه الرغبة فى الترشح لرئاسة أى من اللجان على الرغم من دوره المثمر فى لجنة تقصى الحقائق المشكلة من مجلس النواب.

وستأنف مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال اليوم، الأحد، جلساته العامة بعد الانتهاء من احتفالية الـ150 عام برلمان التى أقيمت بمدينة شرم الشيخ.

ويعقد البرلمان 3 جلسات على مدار الأسبوع الجاري يبدأها اليوم، بالإعلان عن فتح باب الاقتراع على رئاسة اللجان النوعية الـ25، بالإضافة إلى تلاوة أسماء الأعضاء واللجان المختلفة والقوائم النهائية بها بعد التغييرات التى شهدتها فى ضوء رغبات العضوية الجديدة لأعضاء مجلس النواب، مع فتح باب الاقتراحات والاعتراضات مكتوبة.