أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا، رصد 8 انتهاكات لنظام وقف أعمال القتال في محافظتي دمشق (6) واللاذقية (2) خلال الساعات الـ 24 الماضية.
وذكر المركز - في بيان أوردته قناة “روسيا اليوم” الإخبارية /الجمعة/ - أن الفصائل التابعة لتنظيم “جيش الإسلام” المنتسبة للمعارضة، قصفت بقذائف الهاون بلدات في ريف دمشق منها، جسرين و النشابية وعربين ودوما وحوش الفارة، إضافة لحي جوبر في مدينة دمشق.
وفي محافظة اللاذقية قامت مجموعات مسلحة تابعة لـ”أحرار الشام” و”الجيش السوري الحر” بقصف قرية “كلاز تحتاني” بالإضافة لمواقع الجيش السوري في منطقة جبل أبو علي.
وأشار المركز - في بيانه - إلى أن المجموعات المسلحة التابعة لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” تواصل هجماتها الهادفة إلى منع بسط نظام الهدنة في سوريا بشكل نهائي.
وأضاف البيان، أن الإرهابيين قصفوا، خلال الساعات الـ24 الماضية، عددا من البلدات في محافظة دمشق كحوش نصري ودوما وحرستا وبحارية وحوش خرابو وحي جوبر، وفي محافظة اللاذقية قاموا بقصف بلدتي الزويقات والحمرات.
وبشأن المساعدات الإنسانية، أوضح المركز أن طائرة روسية أنزلت بواسطة المظلات أكثر من 21 طنا من المساعدات الإنسانية للأمم المتحدة تحتوي على كميات من الحبوب والسكر والملح، على مدينة دير الزور المحاصرة من قبل إرهابيي “داعش”.