شهدت وزيرة التعاون الدولى الدكتورة سحر نصر ؛ توقيع بروتوكول تعاون فنى بين شركة الريف المصرى ومنظمة العمل الدولية للدعم الفنى فى مشروع 1.5 مليون فدان.

وقالت الدكتورة سحر نصر"، إن الوزارة لديها برنامج وطني للتنمية المستدامة على مستوى المحافظات، مشيرة إلى أن هناك متابعة مستمرة وجولات بالمدن المصرية المختلفة.

وأضافت "نصر"، خلال كلمتها بفعاليات افتتاح أكاديمية التنمية الريفية بمدينة الأقصر تحت رعايتها، أن هناك تحركات سريعة لتمكين الشباب ومساعدتهم في مستوى معيشتهم.

وأكدت أن الحكومة ملتزمة بتنمية الصعيد، ضمن الأولويات في تحسين مشروعات البنية التحتية، ولفتت إلى أن الوزارة وقعت 500 مليون دولار مع البنك الدولي لتنمية الصعيد، وكذاك عقود توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

وأكد محافظ الأقصر محمد سيد بدر، أنه سعيد باختيار المحافظة لإقامة اكاديمية التنمية الريفية بعد اقامتها فى ايطاليا من قبل، موضحا أن المحافظة تحتاج للتوسع فى الزراعة وسوف يتم التركيز على الصناعات الزراعية خلال الفترة المقبلة.

لفت " بدر" إلى أهمية تخصيص دور للمشروعات متناهية الصغر فى الاقتصاد المصرى، مع اقامة مشروعات مستدامة خاصة لدعم المرأة، لافتا إلى أن المحافظة ستركز خلال الفترة المقبلة على التعليم الفنى خاصة السياحى والصناعى والتجارى.