قال النائبة منى جاب الله، عضو مجلس النواب، إن موافقة مجلس الوزراء على منح المستثمرين حق إنشاء موانئ وإدارتها 15 عامًا، تعد أحد القرارات التى يتم اتخاذها فى ضوء تشجيع الاستثمار فى مصر.

وأكدت "جاب الله" فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن هناك مجالات كثيرة تعد أرضاً خصبة للاستثمار فيها، من خلال توقيع حوافظ مجدية للشباب لتعمير الاراضى، ووضع حوافظ من خلال فتح بعد المصانع وإعطاء الشباب المادة الخام للاستثمار.

وطالبت النائبة وزارة الاستثمار بإحالة قانون الاستثمار إلى البرلمان، ويتم الخروج بقانون يكفل دعم الاستثمار فى مصر، ويضمن دعم الشباب المصرى من أجل دفع المستثمر الاجنبى لمصر.

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 1 لسنة 1996 في شأن الموانئ التخصصية، وينظم التعديل إجراءات وقواعد منح التزامات المرافق العامة للمستثمرين لإنشاء موانئ عامة أو تخصصية أو أرصفة متخصصة في الموانئ القائمة أو الجافة، وإدارتها واستغلالها وصيانتها وتحصيل مقابل استخدامها، حيث نص التعديل على ألا تزيد مدة الالتزام على خمسة عشر عامًا، وأن يتم الاختيار في إطار من المنافسة والعلانية، وأن يلتزم بوسائل الإشراف والمتابعة الفنية والمالية التي تكفل حسن سير المرفق بانتظام واضطراد.