تمكن ضباط مباحث التموين بمديرية أمن أسيوط بالتنسيق ومباحث مركز شرطة القوصية من ضبط 3 أطنان سكر داخل مخزن مواد غذائية قام صاحبه بتجميعها وحجبها عن التداول لإعادة ترويجها بالسوق السوداء بالبندر دائرة المركز.

تلقى اللواء عاطف قليعى، مدير أمن أسيوط، إخطارا من العميد عصام أبو شقة، مدير إدارة مباحث التموين، يفيد بورود معلومات للإدارة معلومات أكدتها التحريات مفادها قيام "إ. ك"، صاحب مخزن لتعبئة المواد الغذائية والسكر بشارع الجلاء بندر القوصية، ومقيم بذات الناحية، ذلك لتجميعه كميات كبيرة من السكر بغرض حجبها عن التداول (حبس سلعة) لإعادة ترويجها وعرضها للبيع بالسوق السوداء بغية تحقيق مكاسب مادية غير مشروعة منها.

عقب تقنين الإجراءات، توجهت حملة ضمت ضباط الإدارة وبمشاركة ضباط مباحث مركز القوصية، وبالوصول للمخزن تم التقابل مع المذكور، وقد ضبط بالمخزن إدارته كميات كبيرة من السكر.

بسؤاله عما إذا كان لديه مستندات دالة على حيازته المضبوطات، أجاب نفيًا، وأسفر تفتيش المخزن عن ضبط 3 أطنان من السكر معبأة داخل 300 باكتة بكل منها 10 أكياس زنة الواحد 1 كيلو بغرض حجبها عن التداول (حبس سلعة).

تم التحفظ على كمية السكر المضبوطة على ذمة تصرفات النيابة، وتحرير المحضر اللازم، وجار استكمال اﻹجراءات القانونية اللازمة.