حصلت محطة معالجة الصرف الصحى بجرجا بسوهاج على الشهادة العالمية "الإدارة الفنية المستدامة TSM" التي تم منحها بعد تفقد المفتشين المعتمدين وتأكدهم من تطبيق وتوافق جميع مراحل معالجة الصرف الصحي، كما تم تجديد الشهادة العالمية لمحطة مياه الشرب المراغة جهينة السطحية المرشحة.

صرح بذلك اللواء المهندس محمد بدرى، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وقال إن الحصول على تلك الشهادة يتطلب توافر مجموعة من المتطلبات الخاصة بالإدارة الفنية المستدامة لمرفق تنقية مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف "بدري": "تشمل هذه المتطلبات مجموعة من المعايير الخاصة بالتشغيل الأمثل للمحطات واتباع تعليمات التشغيل القياسية لجميع مراحل التشغيل بالمرفق وتوافر مؤشرات الأداء شهريا، وكذلك معايير المراقبة وضبط الجودة، والتي تتمثل في صيانة الأجهزة المعملية والزجاجيات القياسية دوريًا".

وتابع: "هذا بالإضافة إلى توافر المعايير الخاصة بالصيانة، والتي تتمثل في صيانة ومعايرة أجهزة التشغيل الرئيسية دوريا ومعدل تنفيذ الصيانة التصحيحية للمعدات، وكذلك إجراءات السلامة والصحة المهنية، والتي تتمثل في مخطط الطوارئ ومعدات الأمن والسلامة وتأمين وحدات المرفق لحماية العاملين من الإصابة، كما تشمل هذه المعايير أيضًا الموارد البشرية، والتي تتمثل في مدى تقييم أداء العاملين والاستفادة من تطبيق برنامج الإدارة الفنية المستدامة".

وأكد بدرى أن جميع محطات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج تعمل حاليًا على التأهيل للحصول على تلك الشهادة الدولية لتحقيق أفضل الخدمات للمواطن السوهاجى.