التقي محمد على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع عدد من رؤساء الشركات والقطاعات بوزارة التموين لمتابعة الإجراءات والآليات لتوفير السلع الأساسية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة لمواجهة الغلاء وتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل.

وصرح محمد عسكر، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزير شدّد على ضرورة تشديد إجراءات التفتيش والرقابة علي المنافذ والمجمعات التموينية علي مستوي الجمهورية للتأكد من وصول السلع الأساسية للمواطنين وفقاً للأسعار المعلنة والتصدي بكل حزم لكافة عمليات الاحتكار والتهريب حيث تمكنت لجان تفتيش الوزارة ومباحث التموين من ضبط أكثر من 400 قضية خلال العشرة أيام الماضية.

كما استعرض الوزير خطة التعاقدات التي تقوم بها الوزارة تنفيذًا لتوجيهات الحكومة بضرورة تحقيق احتياطي من السلع الاستراتيجية لمدة ستة شهور من أجل تحقيق التأمين المستقبلي للسلع الأساسية، وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين ومحدودي الدخل.

ونوّه المتحدث بأن وزارة التموين تعاقدت علي 134300 طن سكر أبيض جاهز للضخ مباشرة للسوق المحلية خلال الشهر القادم، موضحًا أن هذه الكمية إضافة جديدة إلى 500 ألف طن التي تعاقدت عليها الوزارة وذلك لضمان الحفاظ علي استقرار الأسواق الداخلية من أي تغيرات للأسعار العالمية للسكر.