الأورام الليفية خطر يدق ناقوس الحياة الصحية، وعادة يكون اكتشافها بالصدفة عند تأخر الحمل أو الإجهاض المتكرر، ولكن الأفضل أن يكون هناك سبيل لاكتشافها مبكراً للحصول على العلاج المناسب للتخلص من الألم، ويقدم موقع " top10homeremedies " علامات تؤكد وجود أحد الأورام الليفية :
1- عدم حدوث حمل:
الأورام الليفية تحيط ببطانة الرحم بطبقة مخاطية ويعتبر من الأنواع المنتشرة والتى تؤدى إلى حدوث العقم، حيث تتركز الأورام ككتلة داخل قناة فالوب لتعيق مرور البويضات إلى الرحم، وعند مواجهة مشاكل فى الحمل يجب استشارة طبيب النسا لاكتشاف الورم مبكراً.
2- تكرار حدوث الإجهاض:
تكون ورم فى تجويف الرحم غالبا، ما يؤدى إلى الإجهاد المتكرر، فعندما تمر البويضة المخصبة من خلال الأنابيب والنزول إلى قناة فالوب لتستقر فى تجويف الرحم، ويكون هناك أحد الأورام الليفية تعيق مرور الدم إلى الجنين، مما يؤدى إلى حدوث الإجهاض، وعادة يحدث ذلك مع النساء فى منتصف الشهر الثالث.
3- الإمساك المتكرر:
الأشخاص المصابة بمتلازمة الإمساك، يمكن أن إصابتهم بورم ليفى يكون ضاغط على المستقيم فيعيق الأمعاء الغليظة من العمل بشكل جيد فيتسبب ذلك بحدوث الإمساك.
4- أوجاع الساقين:
تضغط الأورام الليفية على الأعصاب الموجودة فى العمود الفقرى، والتى ترتبط بشكل مباشر بالساقين فتسبب ألما، خاصة فى منطقة الفخذ.