نفى المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، وجود أى تلوث فى مياة الشرب بالقليوبية، مؤكدا أن ما أثير بوجود تلوث بمياه الشرب بمستشفى قليوب غير صحيح وبعيد كل البعد عن الحقيقة.
وأكد مجاهد فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن شركة مياة الشرب بالقليوبية تقوم بتحليل المياة بشكل دورى بجميع محطات المياة على مستوى المحافظة للتأكد من سلامتها، لافتا إلى أنه يقوم بجولات مفاجئة فى كافة ربوع القليوبية ويتعمد أن يشرب من الحنفية فى أى مكان للتأكد من سلامة المياة.
وقال مجاهد إن وجود عكارة فى المياة فى بعض الأوقات لا تعنى تلوث المياة فهناك أوقات تقوم شركة المياة بتطهير الشبكات فيها مما يسبب عكارة للمياة فى هذة الأوقات وأكد أن الشركة تصدر بيانات منتظمة للموطنين لتدبير احتياجتهم من المياه خلال فترات التطهير.
وعن قصة تلوث مياة الشرب بمستشفى قليوب نفى المهندس مصطفى مجاهد هذا الأمر جملة وتفصيل وقال إنه يستحيل أن تكون مياة الشرب داخل المستشفى ملوثة وقال على أى أساس صرح مدير المستشفى بذالك هل قام بتحليل المياة.
وأكد مجاهد أنه أرسل فريق من المهندسين بقيادة المهندسة أمانى عبد الجواد رئيس فرع الشركة بقليوب ومعمل متنقل لتحليل المياة بقيادة الدكتور محمَد صابر وتم أخذ عينات من المياة وأكد التحليل المبدئى أن المياة سليمة 100%‏ ولا يوجد بها أى تلوث وأكد أن ذلك تم بوجود اللواء البير ألفونس رئيس مدينة قليوب وقام مهندسى الشركة بالشرب من مياة الحنفية أمام الأطباء وكذالك رئيس المدينة حتى يطمئن الأطباء والمرضى.
وكان الدكتور عصام حسين مدير عام مستشفى قليوب المركزى قد صرح أن مياه الشرب داخل المستشفى غير صالحة للشرب ووصفها "بمياه عكرة" وما تتشربش، ولا تصلح أن يتناولها المرضى المحتجزون، قائلا: "الأطباء والمرضى بيشربوا مياه معدنية"، خوفا من إصابتهم بأى أمراض نتيجة عدم صلاحية مياه الشرب الموجودة للاستهلاك الآدمى.
وقال عصام حسين إنى استلمت عملى كمدير عام لمستشفى قليوب المركزى منذ شهر ونصف ومنذ أول يوم حضرت فيه للعمل اكتشفت أن رائحة مياه الشرب "كريهة" ولونها كلون مياه المجارى، وعندما سألت عدد من العاملين عن السبب أخبرونى أنهم يعانون منذ فترة من تلك الكارثة فطلبت من قسم الصيانة بالمستشفى الكشف على جميع مواسير المياه فربما تكون بها شئ يغير لون وطعم ورائحة المياه وكانت النتيجة أن جميع المواسير سليمة ولا يوجد بها أى صدأ.
وأضاف "الأطباء بيشربوا مياه معدنية وبالنسبة للمرضى عندما يجدون مياه الحنفية بهذا الشكل من يستطيع منهم شراء مياه معدنية يقوم بشرائها، ولكن توجد فى بعض الأقسام فلاتر ولكنها لم تفيد كثيرا فى تلك الحالة".

اللواء البير ألفونس رئيس مدينة قليوب يشرب من الحنفية

مسئولى شركة مياه الشرب أثناء الشرب من الحنفية

فريق شركة المياة ورئيس المدينة ومدير المستشفى

رئيس مدينة قليوب يشرب مياة الحنفية أمام الأطباء

أخذ عينات من المياة لتحليلها