أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطتها لتوقيع كشف الإدمان على سائقى حافلات المدارس الخاصة للعام الدراسى الجديد بالتنسيق مع صندوق كشف وعلاج الإدمان التابع لوزارة التضامن .
قال اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إنه سيتم البدء فى خطة كشف الإدمان على سائقى الحافلات بالمدارس اليوم الأحد، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع وزارات التضامن والداخلية والصحة لتفعيل الخطة .
وأضاف رئيس الإدارة المركزية للأمن، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هناك 5 حملات لكشف الإدمان خلال الفصل الدراسى الأول فى 9 محافظات على رأسها القاهرة والجيزة والإسكندرية وعدد من المحافظات الأخرى .
وأوضح عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن أن الحملات الخمسة يتم المرور فيها على 110 مدارس إضافة إلى الحالات الأخرى التى تستجد خلال فترة عمل الحملة، لافتا إلى أن اختيار المدارس لتوقيع كشف الإدمان على السائقين يتم بشكل عشوائى دون ترتيب مسبق .
وأشار رئيس الإدارة المركزية للأمن إلى أن الحالات الإيجابية والتى يثبت تعاطيها أى أنواع المخدر سواء حشيش أو هيروين وترامادول، يتم إحالتها إلى النيابة وجهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مضيفا أن تحليل العينات تتم بمعرفة لجنة من وزارة الصحة، إضافة إلى تعاون أفراد الأمن الإدارى بالوزارة وقوات الشرطة مع الحملات خلال عملها .
وأكد اللواء عمرو الدسوقى أن نسب الإدمان تقل عن عام الآخر منذ أن بدأت الوزارة والجهات المختصة فى تطبيق كشف الإدمان على السائقين خلال العامين الماضيين .