جدد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى، رفض مشاركة القوات التركية فى معركة تحرير الموصل مركز محافظة نينوى من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابى .
وقال العبادي، فى كلمة وجهها للشعب العراقى مساء يوم السبت، إنه لا توجد قوات أجنبية تقاتل على الأرض باستثناء قوات الاحتلال التركي، نافيا وجود أى اتفاقية لدخول قوات الجيش التركي، والاتفاق كان مع أنقرة على تدريب الشرطة العراقية على الأراضى التركية .
وأضاف: لن نسمح للقوات التركية بالمشاركة بأى شكل من الأشكال لا فى التخطيط أو التنفيذ، والقوات العراقية وحدها من تقاتل ولن نسمح للقوات التركية بأن تشارك فى معركة الموصل .
ولفت إلى أنه تم وضع خطط متكاملة لتحرير الحويجة فى كركوك ، وأضاف: أن المعركة تدار بأياد عراقية دون تدخلات أجنبية وان مشاركة أى قوة من القوات المسلحة هو ضمن المصلحة الوطنية ولا يوجد لدينا أى تحيز لقوات دون أخرى، نحن نقلب الصفحة الاخيرة لداعش فى العراق اليوم .
ودعا العبادى العراقيين بعدم الإصغاء للأصوات النشاز، وقال: نحن فى مرحلة الوحدة ولا نريد ان نرجع إلى "التفرقة"، منوها بالموقف الوطنى الموحد للقوى السياسية والاعلاميين العراقيين وبالنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى .