فى إطار توطيد العلاقات بين مصر وبريطانيا ، وصلت اليوم حاملة الطائرات الطائرات البريطانية ocean ، إلى ميناء الإسكندرية لمشاركة فى التدريبات المشتركة مع القوات البحرية المصرية .
قام الكابتين روبرت بيدير، كابتن حاملة الطائرات ocean ، بوضع إكليل من الزهور اليوم، على الجندى المجهول بالإسكندرية ، وقدم التحية العسكرية للجندى وأوراح الشهداء.
روبرت بيدير كابتن مركب ocean
أكد جون كاسن سفير بريطانيا بمصر، إن بريطانيا تتطلع لتعميق العلاقات العسكرية بيها وبين مصر وتبادل الخبرات فى المجال العسكرى والتعاون المشترك بين الجانبين.

" جود تيرى" كومندورز بالبحرية البريطانية " مسؤل لوجيستيات على مركب Ocean
وأضاف رداً على سؤال اليوم السابع، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمقر القنصلية البريطانية بالإسكندرية ، إن بريطانيا تتطلع للاتغماس بشكل أكبر فى التبادل الخبرات بين الجانبين، مؤكداً أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى الشهر الماضى للندن جاءت فى إطار تعزيز العلاقات ، قائلا: "نحن فخورين بالتعاون مع مصر ونتطلع للمزيد فى كافة المجالات، وتعزيز التعاون لمكافحة تهريب البشر والإرهاب".

أثناء كلمة جون كاسن سفير بريطانيا بمصر عن مركبocean
وأكد " كاسن" أن زيارة حاملة الطائرات لمصر يأتى فى إطار التعاون المشترك بين مصر وبريطانيا، مشيراً إلى وجود تدريبات بحرية مشتركة بين مصر وبريطانيا فى إطار التعاون بين الجانبين، وذلك لبناء مستقبل للعلاقات بين بريطانيا ومصر.

جون كاسن سفير بريطانيا بمصر
أكد روبرت بيدير، كابتن حاملة الطائرات ocean ، إن حاملة الطائرات الهليكوبتر ocean ، هى أكبر سفينة فى القوات البريطانية البحرية ، شاركت فى العديد من المهام القتالية والإنسانية منذ دخولها فى الخدمة رسمياً ضمن أهم القطع البحرية البريطانية.

وقفت كومندورز " جود تيرى " دقيقة حداد على ارواح شهداء سيناء
وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمقر القنصلية البريطانية بالإسكندرية، إن السفينة ocean ، هى سفينة برمائية لديها خطة للانتشار السريع وعلى قدرة لحمل 18 طائرة هليكوبتر، و40 مدرعة كما لديها 500 عنصر بشرى من البحارة البريطانيين، كما انها تساعد فى المهام الإنسانية مثل إجلاء الرعاية فى ليبيا عام 2011.

أثناء حديث " جون كاسن " عن البحرية المصرية
وأشار أن القوات حاملة الطائرات البريطانية شرف كبير لها تواجدها فى المياه المصرية بالإسكندرية اليوم ، وذلك لتقوية العلاقات بين مصر وبريطانيا وانعاكس للدور الكبير للبلدين.

كلمة سفير بريطانيا فى مصر " جون كاسن " عن شهداء العريش
وأكد رداً على سؤال اليوم السابع"، أن حاملة الطائرات مرت بالعديد من المحطات الهامة منذ عام 1998 وحتى الآن وهى وجودها بالخليج عام 2003 ، وبحر الكاريبى عام 2007 ، ومطاردة تجار المخدرات فى المنطقة كما أنها شاركت فى دورة الألعاب الاولمبية واستخدامها للمواقف الطارئة والإغاثات أثناء المسابقة .

" جون كاسن " سفير بريطانيا بمصر يقفت دقيقة حداد على ارواح شهداء سيناء
أكد روبرت بيدير، كابتن حاملة الطائرات ocean ، إن القوات البحرية البرطانية تستعد بعد الانتهاء من خدمة حاملة الطائرات ocean ، بإدخال أكبر سفينة بحرية تستوعب حوالى 36 طائرة بتقنيات حديثة فى الهبوط والإقلاع بطريقة آمنة.

أثناء إلقاء " جود تيرى" كومندورز بالبحرية البريطانية " مسؤل لوجيستيات على مركب Ocean كلمتها
وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بمقر القنصلية البريطانية بالإسكندرية، إن السفينة البحرية تلقى اهتمام كبير من الملكة إليزابيث نملكة بريطانيا، لدعم القوات البحرية البريطانية.

مشهد للسفينة " Ocean "
وأشار إلى أن بريطانيا سوف تقيم تدريبات مشتركة مع مصر غداً لاستعراض الإمكانيات البحرية بين الجانبين فى إطار التعاون المشترك بين مصر وبريطانيا فى المجال البحرى.