خالد طلعت: مرتضى ومؤمن سبب هزيمة الزمالك.. فيديو

أكد خالد طلعت الناقد الرياضي بموقع صدى البلد أن الثنائي مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، ومؤمن سليمان المدير الفني للفريق الأبيض يتحملان الخسارة الثقيلة التي تلقاها الفريق أمام صن داونز الجنوب أفريقي 3-0.

وقال طلعت في تصريحات عبر إذاعة راديو مصر مع الإعلامي محمود الفقي "توقعت بالأمس هزيمة الزمالك أمام صن داونز لم تكن الهزيمة مفاجأة بالنسبة لي فكل الأمور كانت تدعو إلى هذا الأمر"

وأضاف: "مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور أخطأ نفس الخطأ للعام الثالث على التوالي، بالتعاقد مع مجموعة كبيرة من اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية وعدم قيدهم في القائمة الأفريقية والاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين المقيدين أفريقيا وهو ما يعيق الفريق عن إكمال مشواره في البطولة".

وتابع "مجلس إدارة الزمالك يتحمل هذه المسئولية، ووقع في نفس الخطأ في العامين السابقين ولم يستطع إكمال مشواره في البطولة بسبب نقص عدد اللاعبين المسجلين في القائمة، ورغم ذلك كرر نفس الخطأ للمرة الثالثة ولم يتعلم الدرس".

من ناحية أخرى أشار طلعت إلى أن مؤمن سليمان أخطأ في طريقة اللعب التي خاض بها المباراة وتشكيلة الفريق مضيفا "الزمالك يلعب منذ فترة طويلة بطريقة 4-3-2-1 بوجود 3 لاعبين ارتكاز مدافع واثنين فقط كوسط مهاجمين، ولعب بهذه الطريقة معظم المباريات حتى على ملعبه وأمام فرق ضعيفة، فكيف يغير الطريقة ويلعب 4-2-3-1 أمام فريق قوي في مباراة نهائية وهو بحاجة للدفاع".

كما شدد طلعت على أن مشاركة معروف يوسف في غير مركزه كظهير أيسر أضر الزمالك فنيا حيث لإنه لم يجيد في هذا المركز كما أنه ترك فراغا كبيرا في وسط الملعب مشيرا أن رمزي خالد كان أفضل كظهير أيسر مع اللإبقاء على معروف في وسط الملعب.

ولأشار طلعت أن أسوأ 3 لاعبين في الفريق كانوا أحمد الشناوي حارس المرمى الذي تحمل مسئولية الهدف الثاني ، وإسلام جمال الذي سجل الهدف الثالث في مرماه ، بالإضافة إلى شيكابالا الذي ظهر بمستوى متواضع طوال اللقاء.

وعن مباراة العودة وإمكانية تعويض الزمالك للهزيمة الثقيلة قال طلعت: "بكل صراحة وواقعية الأمور صعبة للغاية، وصن داونز توج بالبطولة بنسبة تزيد عن 85 %، كما أنه في حال تسجيل صن داونز لهدف في لقاء العودة سيجعل الأمور مستحيلة أمام الزمالك".

أضف تعليق