«القاويش» يكشف تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء اليوم .. فيديو

قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل أكد على الالتزام بتنفيذ كل ما جاء في برنامج الحكومة أمام البرلمان، خاصة بأعمال البنية التحتية والمشروعات المقدمة للمواطنين.

وأضاف «القاويش» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج «يوم بيوم» المذاع على قناة «النهار اليوم» أن رئيس الوزراء أكد أن إجراءات الإصلاح الإقتصادي تتزامن مع إجراءات الحماية الإجتماعية، بالإضافة إلى الحفاظ على حقوق المواطنين والأولى بالرعاية.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أنهم حريصون على إعلان المشاريع والقطاعات التي تستهدف رفع معيشة المواطنين للرأي العام أولا بأول، لافتا إلى أن وزير التموين استعرض الموقف من أزمة السكر واحتياطي السلع الأساسية أمام مجلس الوزراء اليوم.

وتابع أن وزير التموين أشار إلى أنه تم ضبط 111 طن سكر خلال 12 يوما فقط، وهذه كمية كبيرة جدا، مؤكدا أن الدولة لديها رصيدا إستراتيجيا كافيا من منتج السكر، وأعلنت عن إستيراد من منتج السكر والأرز، والحكومة تحاول توفيرهم في الأسواق خلال الفترة القادمة، قائلا «لا أسمع من وزير التموين عن مكافة للمواطن الذي يبلغ عن مافيا احتكار السكر بنسبة 10% من المضبوط».

وأوضح أنه كان هناك عدد من القررات والمشروعات قدمت اليوم في إجتماع مجلس الوزراء، منها المشروعات الصغيرة ومنتهية الصغر بالإضافة إلى اتفاقية بين مصر وصندوق التنمية الدولية من خلال تمويل ميسر بقيمة 25 مليون دولار كمرحلة أولي لتمويل 674 مشروعا صغيرا و32 ألف مشروع متناهي الصغر.

أضف تعليق