أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، تكريم الفنانة نجلاء فتحي في دورته الأولى المقرر انعقادها في الفترة من 21 إلى 28 فبراير القادم.
وأعتبر محافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي - خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل الدورة الأولى لمهرجان أسوان لأفلام المرأة اليوم /الجمعة / - أن المهرجان بمثابة فرصة للقضاء على حالة الركون السياحي في المحافظة، ودعم السياحة من خلال تنظيم مهرجانات فنية وأنشطة رياضية، مرحبا بتواجد الفنانين ممثلي إدارة المهرجان وعلى رأسهم الفنانة إلهام شاهين، فضلا عن ضم قائمة المكرمين للفنانة نجلاء فتحي.
وأضاف أن فكرة إنشاء مهرجان دولي لسينما، مسألة غاية في الأهمية وتضع على عاتق المحافظة مسئولية إخراج المهرجان بشكل مشرف ومبه.
وبدورها، أعربت الفنانة إلهام شاهين، عن سعادتها البالغة بتوليها رئاسة الدورة الأولى للمهرجان، متمنية أن يخرج بالصورة المشرف لمصر، قائلة “إن المرأة المصرية تثبت كل يوم أنها يمكن الاعتماد عليها في العديد من الأمور الحياتية الهامة”.
وشاركت الفنانة نجلاء فتحي في فعاليات المؤتمر الصحفي من خلال مكالمة هاتفية أكدت فيها مشاركتها في الدورة الأولى للمهرجان ودعمها لفعالياته.