البيض أحد أهم الأطعمة التي لا يمكن للإنسان الاستغناء عنها، ولا أحد ينكر القيمة الغذائة العالية الموجود في مكونات البيضة سواء "الصفار" أو "البياض"، حيث يحتوي على البروتينات الكاملة ونسب مناسبة من الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة للجسم.
وتحتوي البيضة الواحدة على عناصر غذائية منها البروتينات: 6.3 جم، الدهون 5.3 جم، الدهون المشبعة 1.6 جم، الكولسترول: 212 مجم، فيتامين أ: 1183 وحدة دولية، فيتامين د: 85 وحدة دولية، الكالسيوم: 129 مجم، الحديد: 4.4 مجم، الفوسفور: 464 مجم.
وبالإضافة لأهمية البيض للجسم، فإن له أهمية كبيرة في إصلاح عيوب الشعر، ويدخل في عدة وصفات لها تأثير كبير على الشعر، ونتائحها ملموسة عند استخدامها.
وإليكم أهم مشاكل الشعر التي تقابلها المرأة وكيفية علاجها بالبيض:
1- علاج الشعر التالف:
ضعي صفار بيضة في وعاء، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة واحدة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثم قومي بمزج الخليط جيدًا وضعيه على شعرك اتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه. عليك المثابرة لمدة لا تقل عن شهر للتخلص من الشعر التالف.
2- الشعر الجاف:
قومي بخلط الحليب والبيض للتخلص من هذه المشكلة، أفركيها على فروة رأسك بلطف، واخيرًا اغسليه بالماء والشامبو بعد مرور ثلاثين دقيقة.
3-التخلص من شعر الوجه:
اخلطي دقيق الذرة والسكر والبيض ثم قومي بفرك الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف، ثم اسحبي القناع بطريقة سريعة للتخلص من شعر الوجه، وللحصول علي النتيجة المراد بها عليك القيام بهذه التقنية ثلاث مرات على الأقل.
4- مشاكل الشعر الدهني:
ضعي البيضة على فروة الرأس واتركيها لمدة لا تقل عن الثلاثين دقيقة، ثم قومي بغسله جيدًا بالشابو.
5- الشعر الخفيف
امزجي عصير الليمون مع بيضة، طبيقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيه مع الشامبو، فللحصول على النتيجة المراد بها عليك المثابرة لمدة لا تقل عن الشهر.